مال وأعمال

«أمرك»توقع عقداً لدعم شركة«الاتحاد للطيران الهندسية»

أبوظبي  ـ وام:

وقّعت شركة “أمرك” مزود خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة العسكرية في المنطقة، عقداً لتزويد مجموعة شاملة من خدمات الدعم لشركة “الاتحاد للطيران الهندسية” التابعة لمجموعة الاتحاد للطيران.

ويتيح العقد لشركة “أمرك” إمكانية تمديد دعم مواقف الطائرات والخدمات الأخرى في منشأة الصيانة والإصلاح والعمرة الحديثة في مدينة العين لصالح “الاتحاد للطيران الهندسية”.

أعلن كل من حارب ثاني الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة “أمرك”، وعبد الخالق سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الهندسية، عن العقد خلال فعاليات معرض ومؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس 2021” المقام حالياً لغاية 25 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.

وتماشياً مع الالتزام والشراكة طويلة الأمد بين الطرفين لتعزيز قطاع الطيران في الإمارات وتحسين مساهمته في الاقتصاد الوطني، تعتزم الشركتان التعاون لمجابهة تحديات التباطؤ الحاصل في القطاع بسبب تداعيات وباء كوفيد-19، إضافة إلى تمكين شركة الاتحاد للطيران الهندسية من ركن وتخزين عدد متزايد من طائراتها المدنية ذات البدن العريض والضيق في منشأة “أمرك”.

وانعكاساً لمؤهلاتها الرائدة في القطاع، سيسهم هذا التعاون في دعم جهود “أمرك” لتوسعة عمليات منشأة الصيانة والإصلاح والعمرة التابعة لها في العين، فضلاً عن الحفاظ على مشروع صيانة وركن الطائرات داخل الإمارات.

وقال حارب الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة “أمرك”: ..يعكس هذا التعاون الجديد مكانتنا الريادية في القطاع، كما يشكل خطوة نحو توسيع نطاق خدمات الصيانة والإصلاح والعمرة التقليدية التي نوفرها لعملائنا. ونحن بهذه الطريقة نسهم كذلك في تعزيز إمكانات وقدرات منشأتنا عالمية المستوى للصيانة والإصلاح والعمرة في العين، خاصة من خلال شراكتنا مع الجهات والشركات العاملة في قطاع الطيران المدني وأصحاب المصلحة في القطاع العسكري، الأمر الذي يعكس التزامنا طويل الأمد باستدامة قطاع الصيانة والإصلاح والعمرة في الإمارات”.

بدوره، قال عبد الخالق سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للطيران الهندسية: “وسط سعينا المستمر إلى إضافة مزيد من القدرات والإمكانات إلى مجموعة حلول الصيانة والإصلاح والعمرة الشاملة، نشهد كذلك عدداً متزايداً من الطائرات العالمية التي تهبط في أبوظبي. ونحن سعداء بأن شراكتنا مع “أمرك” ستدعم الاقتصاد المحلي وستعزز رؤية الإمارات نحو الريادة في قطاع الطيران”.

وتتميز منشأة “أمرك” بقدرتها على دعم أكثر من 35 نوعاً مختلفاً من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة والدوارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى