أخبار عربية ودولية

تونس تفرج عن قطب الإعلام نبيل القروي بكفالة قدرها 3.7 مليون دولار

تونس-(د ب أ):
أعلن مصدر قضائي في تونس اليوم الأربعاء الإفراج عن رجل الأعمال والمرشح السابق للرئاسة في 2019 نبيل القروي بكفالة مالية بـ10 ملايين دينار تونسي (7ر3 ملايين دولار).
وقال المتحدث باسم محكمة تونس العاصمة محسن الدالي إن القاضي في القطب القضائي الاقتصادي المالي أصدر قرارا بالإفراج عن القروي الموقوف منذ يوم 24 كانون ثان/ديسمبر الماضي، مقابل أن يؤمن مبلغ الكفالة المطلوب لدى الخزينة العامة مع استمرار التحقيق معه.
والقروي (57 عاماً) رجل أعمال في قطاع الاتصالات والإعلام، وكان مرشح حزب “قلب تونس”، والذي حل في المركز الثاني في الانتخابات التشريعية 2019، في السباق الرئاسي الذي نافس فيه الرئيس الحالي قيس سعيد في الدور الثاني.
وبدأت التحقيقات في تهم التهرب الضريبي وغسل أموال الموجهة للقروي وشقيقه غازي في عام 2019، إثر دعوى قضائية تقدمت بها منظمة “أنا يقظ” الناشطة في مجال مكافحة الفساد منذ 2016.
وكانت السلطات قد أوقفت القروي على سبيل التحفظ خلال حملته للانتخابات الرئاسية في الثالث من أيلول/سبتمبر 2019 قبل أن يفرج عنه يوم التاسع من تشرين أول/أكتوبر من نفس العام، وذلك قبل أيام من الاقتراع في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى