قطر أجلت حكماً بإعدام تونسي متهم بالإرهاب

تونس-(د ب أ):
قالت الرئاسة التونسية اليوم الاربعاء إن السلطات القضائية في قطر علقت حكما بالإعدام بحق تونسي يواجه تهمة الإرهاب بقتل جندي أجنبي، وهي تهمة تمسك التونسي بنفيها.

ويقبع الشاب التونسي فخري الأندلسي في السجن في قطر منذ 2017 لاتهامه بجريمة قتل الجندي الأجنبي الذي يعمل لحساب القوات القطرية والانتماء إلى جماعة تكفيرية.

وكان حكم الإعدام الصادر في آذار/مارس 2018 سينفذ فجر يوم غد الخميس. وجرى تأجيل الحكم أكثر من مرة في السابق بفضل جهود دبلوماسية بين البلدين.

وقالت الرئاسة التونسية في بيان لها اليوم إن “سمو أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني استجاب لدعوة الرئيس قيس سعيد بعدم تنفيذ حكم الإعدام وتأجيله إلى يوم 1 آيار/مايو 2021 على أن يتم النظر في هذه الأثناء في عقوبة بديلة”.

ويدفع الأندلسي الذي ينحدر من مدينة القيروان والحامل لشهادة تدريس اللغة الأنجليزية، ببراءته من الجريمة ووجه اليوم نداء عبر وسائل الإعلام التونسية لدفع السلطات إلى التدخل ووقف تنفيذ الحكم.

وقال الأندلسي لإذاعة “جوهرة” الخاصة في تونس إن الشرطة في السجن أعلمته اليوم بشكل مفاجئ بموعد إعدامه وسلمته نسخة من القرآن الكريم وسجادة وهاتف خلوي لوداع عائلته.

Exit mobile version