صحة وتغذية

فرض تشديد واسع لإجراءات مكافحة فيروس كورونا في الضفة الغربية

رام الله-(د ب أ):
فرضت الحكومة الفلسطينية اليوم السبت تشديدا واسعا لإجراءات مكافحة فيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية على أن تستمر لمدة 12 يوما.

وأعلن رئيس الوزراء محمد اشتية ، خلال مؤتمر صحفي في مدينة رام الله ، عن إجراءات جديدة “في ضوء ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا في مختلف الأراضي الفلسطينية.”

وشملت الإجراءات التي أعلنها اشتية تعطيل جميع المدارس الحكومية والخاصة والأهلية لكل الصفوف ما عدا طلاب الثانوية العامة، وإغلاق جميع الجامعات والمعاهد والدوائر التعليمية والتدريبية.

وتضمنت الإجراءات أيضا منع الحركة نهائيا بما يشمل عدم التنقل بين المحافظات بما فيها القدس، مع منع حركة السيارات وجميع وسائط النقل داخل المحافظات من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحاً، وإغلاق الأماكن التجارية خلال هذه الساعات باستثناء الصيدليات والأفران.

وأقرت الحكومة فرض إغلاق تام يوم الجمعة والسبت في الضفة الغربية مع منع التنقل، وحركة السيارات بمختلف أنواعها.

ومنعت الحكومة إقامة الأعراس والحفلات وبيوت العزاء، وحصر عمل النوادي الصحية في الأماكن المفتوحة فقط، فيما يكون دوام الوزارات بنسبة لا تتجاوز 50% من الطواقم.

كما حددت دوام القطاع الخاص والصناعي بوتيرة 50% بما فيها المطاعم والمقاهي، مهددة بمعاقبة كل من يخالف الإجراءات قانونيا.

وبخصوص اللقاحات لفيروس كورونا، قال اشتية إن “هناك منافسة عالمية ونحن اشترينا بما قيمته 10 ملايين دولار وكان من المفترض أن تصل منتصف الشهر، وسبب التأخير هو الشركة المصنعة وليس لسبب آخر”.

وتوقع رئيس الوزراء الفلسطيني وصول الدفعة الأولى من اللقاحات التي تعاقدت الحكومة عليها خلال الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وسجلت الأراضي الفلسطينية أكثر من 200 ألف إصابة بفيروس كورونا حتى الآن بينها 2236 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى