أخبار الوطن

شرطة أبوظبي تدشن أول دورية مبتكرة ” توعية ” لتعزيز الثقافة الصحية للمجتمع

وام / أطلقت إدارة الخدمات الطبية بقطاع المالية والخدمات في شرطة أبوظبي دورية ” توعية ” تعد أول دورية تثقيف صحي من نوعها على مستوى الدولة تزامناً مع انطلاق أسبوع الابتكار تحت شعار “الإمارات تبتكر 2021” والتي تعد ابتكاراً في تطوير عملية التثقيف الصحي.

وقال اللواء خليفة محمد الخييلي مدير قطاع المالية والخدمات إن إطلاق الدورية يدعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة بهدف تعزيز الوعي الصحي لكافة المنتسبين وعائلاتهم وتعزيز ثقة المجتمع من خلال تقديم المعلومات الصحية من مصادر موثوقة كما تسهم في رفد الجهود بالتوعية والتثقيف الصحي عبر أدوات تفاعلية جديدة للوقاية من الأمراض المزمنة والوبائية.

من جانبه قال العميد خالد عبدالله خوري نائب مدير قطاع المالية والخدمات.. إن دورية “توعية” مجهزة بأحدث الوسائل التقنية السمعية والبصرية ومجهزة بمعدات الكشف الطبي الأولي وكافة المعدات التقنية اللازمة مثل جهاز حاسوب ونظام التسجيل الذكي ببطاقة الهوية وجهاز عرض للمادة التثقيفية ومكتبة مطبوعات صحية تثقيفية رقمية إضافة إلى مواد فنية خاصة بالتثقيف الصحي الميداني و شاشة عرض ضخمة ومقصورة خلفية مخصصة للفحوصات الأولية والاستشارات الصحية وتقديم النصائح.

وأشارت العقيد ثريا علي الهاشمي مديرة إدارة الخدمات الطبية أن دورية الـ “توعية” تعتبر صديقة للبيئة بإستخدام التكنولوجيا الرقمية في المادة التوعوية عبر مسح كود QR بالهواتف الذكية وجاهزة للعمل بمختلف المواقع وفي كل الأوقات مع إمكانية عملها على الطرق الخارجية وهي عبارة عن حافلة تثقيفية، وستشارك بفعالية في التوعية الطبية والوقائية من الأمراض بالمدارس والجامعات والمراكز التجارية.

وتحرص شرطة أبوظبي على مواصلة الجهود وفقًا لأحدث الأساليب الابتكارية والممارسات العالمية لتعزير ونشر ثقافة الابتكار المؤسسي لدعم مسيرة التميز الشرطي وتعزيز الجاهزية للمستقبل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى