أخبار رئيسية

“كهرباء دبي” تؤكد حرصها على تسريع التحول نحو المباني صفرية الطاقة

أكد معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي حرص الهيئة على تعزيز مساهمتها المستمرة في تسريع التحول نحو المباني صفرية الطاقة وتأسيس نموذج مستدام لتوفير الطاقة داعم للنمو الاقتصادي دون الإضرار بالبيئة ومواردها.

وأشار الطاير إلى أن هيئة كهرباء ومياه دبي تطبق أعلى المعاير الدولية والمحلية للمباني الخضراء في جميع أصولها وتلتزم بتحسين كفاءة استخدام الموارد المختلفة مثل الطاقة والمياه والمصادر لتقليل تأثير المباني على صحة الإنسان والبيئة خلال دورة الحياة الفعلية للمبنى.

ولفت إلى أن ذلك يأتي في إطار دعم جهود دولة الإمارات للتحول نحو اقتصاد أخضر مستدام وتعهداتها والتزاماتها الوطنية المحددة في مواجهة التغير المناخي ومبادرة “دبي الذكية” التي تهدف إلى أن تكون دبي المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

وتتعاون الهيئة مع مجلس الإمارات للأبنية الخضراء ومختلف الجهات الحكومية والخاصة كي تواصل دبي مسيرة تجاوز الهدف المحدد في إستراتيجية الحد من الانبعاثات الكربونية الهادفة إلى تقليل الانبعاثات بنسبة 16% بحلول 2021 حيث نجحت الإمارة في خفض الانبعاثات الكربونية في دبي بنسبة 22% في عام 2019 أي قبل عامين من الموعد المحدد.

وحققت الهيئة عام 2019 سبقا عالميا تمثل بحصول دبي على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالمدن – الريادة في الطاقة والتصميم البيئي /LEED/ بحسب تصنيف المدن العالمية من مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة الأمريكية لتكون بذلك أول مدينة في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تحصل على هذه الشهادة المرموقة.

وتوجت جهود الهيئة في اعتماد الأبنية الخضراء بفوزها عام 2020 بجائزتين من جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأبنية الخضراء وحصدت جائزة “مشروع المبنى ذو الانبعاثات الصفرية للعام” عن مركز الابتكار التابع للهيئة في مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، وجائزة “مشروع التصميم المستدام للعام” عن “مبنى الشراع” مبنى الهيئة الرئيسي الجديد.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى