الوحدة الرياضي

الهلال يقسو على الفتح بخماسية في الدوري السعودي

الرياض-(د ب أ):
فاز فريق الهلال على مضيفه الفتح 5 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد في الجولة الحادية والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لكرة القدم (الدوري السعودي للمحترفين).

وشهدت أيضا هذه الجولة، فوز اتحاد جدة على القادسية 4 / 1، والرائد على العين 4 / صفر، وتعادل النصر مع أبها 2/2.

وسجل أهداف الهلال أندري كاريلو في الدقيقة 23 وبافيتيمبي جوميز في الدقيقة 26 ولوسيانو فيتو في الدقيقة 40 وسالم الدوسري (هدفين) في الدقيقتين 72 و84، فيما سجل هدفي الفتح عمار الدحيم في الدقيقة 66، وكريستيان كويفا في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

ورفع الهلال رصيده إلى 39 نقطة في المركز الثاني، وتوقف رصيد الفتح عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبدأ الفتح الشوط الأول بضغط هجومي مكثف بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات الهلال الذي اضطر للتراجع لوسط ملعبه مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وبعد مرور الربع ساعة الأول من اللقاء فرض الهلال سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته بحثا عن تسجيل الأهداف مما أدى لتراجع الفتح لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه.

وتمكن الهلال من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء الفتح قابلها أندري كاريلو بتسديدة بكعب القدم إلى داخل المرمى.

وفي الدقيقة 26 سجل الهلال الهدف الثاني عندما لعبت كرة طولية استلمها بافيتيمبي جوميز داخل منطقة جزاء الفتح وأصبح في مواجهة الحارس ماكسيم كوفال ليسدد كرة قوية إلى داخل المرمى، ولكن الحكم ألغى الهدف في البداية بداعي تسلل جوميز ولكن بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) احتسب الهدف.

وفي الدقيقة 40 سجل الهلال الهدف الثالث عندما تمكن لوسيانو فيتو من قطع الكرة من توفيق بوحيمد، لاعب الفتح، داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية عانقت الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم الهلال 3 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، وبالتحديد في الدقيقة 46 احتسب الحكم ركلة جزاء للهلال بعدما قام مروان سعدان بدفع عبد الله الحمدان ولكن بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الخطأ من خارج منطقة الجزاء، ليسدد محمد البريك الركلة الحرة باتجاه المرمى لكن الحارس كوفال لمسها بيده قبل أن تصطدم بالعارضة.

بعد تلك الفرصة حرص لاعبو الهلال على تهدئة اللعب وتراجعوا لوسط ملعبهم من أجل الحفاظ على نظافة الشباك، كما اعتمدوا في نفس الوقت على شن الهجمات المرتدة في محاولة لزيادة الأهداف، في المقابل فرض الفتح سيطرته على مجريات اللقاء وتوالت محاولاته بحثا عن تسجيل الأهداف لتقليص الفارق.

وأهدر جوميز فرصة تسجيل الهدف الرابع للهلال في الدقيقة 60 عندما انفرد بالحارس كوفال الذي تألق وتصدى لتسديدة جوميز.

وفي الدقيقة 66 سجل الفتح هدفه الأول عندما لعب كريستيان كويفا ركلة حرة من الناحية اليسرى إلى داخل منطقة جزاء الهلال ارتقى إليها عمار الدحيم وقابلها بضربة لتعانق كرته الشباك.

وشهدت الدقيقة 72 تسجيل الهلال للهدف الرابع عندما مرر سيبستيان جيوفينكو كرة عرضية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليقابلها سالم الدوسري بضربة رأس قوية لتعانق كرته الشباك.

وفي الدقيقة 80 وبعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد احتسب الحكم ركلة جزاء للفتح بعدما تدخل سالم الدوسري، لاعب الهلال، بقوة مع على الزقعان لاعب الفتح، ليسددها كويفا بنجاح إلى داخل المرمى مسجلا الهدف الثاني للفتح في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 84 سجل الهلال الهدف الخامس عندما سدد سالم الدوسري كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

وكاد عبد الله الحمدان أن يسجل الهدف السادس للهلال في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما مرر سالم الدوسري كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها الحمدان بضربة رأس لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر ليطلق بعدها الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز الهلال 5 / 2.

وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد، قلب اتحاد جدة تأخره بهدف أمام ضيفه القادسية إلى فوز 4 / 1.

وتقدم القادسية بهدف سجله كاروليس أندريا ماستينور في الدقيقة 30، قبل أن يسجل الاتحاد أربعة أهداف ثلاثة منها سجلها ألكسنتدر بريوفيتش (هاتريك) في الدقائق 43 و70 و82 وأضاف زياد الصحفي الهدف الرابع في الدقيقة 65.

ورفع اتحاد جدة رصيده إلى 35 نقطة في المركز الثالث وتوقف رصيد القادسية عند 29 نقطة في المركز الثامن.

وعلى ملعب مرسول بارك، تعادل النصر مع أبها 2/ 2.

وسجل هدفي أبها كارلوس ستراندبيرج في الدقيقتين 11 و75، فيما سجل هدفي النصر سامي النجعي في الدقيقتين 61 والثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع، كما رفع أبها رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع عشر.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى