مال وأعمال

مجلس إدارة المصرف المركزي يعقد اجتماعه الخامس للعام 2019

أبوظبي ـ (وام):

عقد مجلس إدارة المصرف المركزي مؤخرا اجتماعـه الخامس لسـنة 2019 برئاسة معالي حارب مسعود الدرمكي رئيس مجلس الإدارة وذلك في مقر المصرف بأبوظبي.

حضر الاجتماع معالـي عبد الرحمن صالح آل صالح نائب رئيـس مجلس الإدارة ومعالي مبارك راشد المنصوري محافظ المصرف المركزي وأصحاب السـعادة أعضاء مجلـس الإدارة: يونس حاجي الخوري وخالد محمد ســــالم بالعمى وخالـد أحمد الطايــر وعلي محمد المداوي الرميثي وسعادة سيف هادف الشامسي نائب المحافظ ومجموعـة من كبـار موظفي المصرف المركـزي.

واطلع المجلس على ” تقرير مراقبة النظام المالي الربعي ” عن الربع الأول لسنة 2019 و” تقرير وضعية السلامة الاحترازية الكلية ” للربع الأول لسنة 2019 بالإضافة إلى تقرير حول نتائج اختبارات تحمل الضغط لسنة 2019 المقدمة من دائرة الاستقرار المالي، وقد شملت تلك التقارير التطورات ذات الصلة باستقرار النظام المصرفي والمالي لدولة الإمارات .

كما اطلع المجلس على نظام بشــــأن الدعامة الثانية لبـــــــــازل – 3 المعنية بعملية التقييم الداخلي لكفـــــــــاية رأس المال التي تقوم بها البنوك وعملية المراجعـــة والتقييم التي سيقوم بها المصـــــــــرف المركـــــــــزي، وتقـــــــرير بشأن نظام حوكمة البنوك، وقرر اعتماد النظامين.

واسـتعرض المجلـس الطلبات المقدمة من البنوك والمؤسسات المالية الأخرى العاملـة في الدولة، ووافق على الطلبات المسـتكملة للشروط ، ثم اطلع على البيانات المالية للمصرف المركزي عن الربع الأول من عام 2019.

واطلع المجلس على تقرير المصرف المركزي الربعي الأول لسنة 2019، الذي قدمته دائرة البحوث والإحصاء، واستعرض التطورات الاقتصادية العالمية، والتطورات الاقتصادية المحلية، ومؤشرات الاستقرار المالي، ووضعية السيولة لدى المصارف، والإجماليات النقدية، والميزانية العمومية للمصرف المركزي، بجانب تطورات سياسات سعر الفائدة، وأسعار الفائدة ذات الصلة مقارنة بأسعار الفائدة العالمية.

ووجه المجلس بنشر التقرير في الموقع الرسمي للمصرف المركزي على شبكة الإنترنت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى