أخبار عربية ودولية

الحكومة الكويتية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام أمير البلاد

الكويت-( د ب أ):
أدت الحكومة الكويتية الجديدة، برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح اليوم الأربعاء اليمين الدستورية أمام أمير البلاد، نواف الأحمد الجابر.

ودعا أمير البلاد ، في كلمة خلال أداء اليمين ، أوردتها وكالة الأنباء الكويتية ( كونا ) اليوم ، الحكومة الجديدة إلى التطویر لخلق الفرص وسرعةالإنجاز للتخفیف عن كاهل المواطنین.

وشدد على ضرورة الانطلاق نحو العمل الجماعي بروح الفریق الواحد لدفع مسیرة العمل الوطني نحو الإصلاح والتنمیة التحقیق ما ینشده أبناء الشعب الوفي من آمال وطموحات تنمویة على كافة الأصعدة ، وطالب الوزراء الجدد بوضع نصب أعینهم المصلحة العامة للوطن والتي تعلو فوق كل اعتبار.

ودعا أمير الكويت السلطتین التشریعیة والتنفیذیة إلى التعاون البناء متسلحین في ذلك بالنسیج الاجتماعي والوحدة الوطنیة في سبیل الغایات الوطنیة المأمولة والتصدي للقضایا الجوهریة وحمایة المال العام عملا بأحكام الدستور وتطبیق القانون على الجمیع بحزم وشفافیة.

وتشكلت الحكومة الجديدة من 15 وزيرا ، وضمت نائبين لرئيس الوزراء، هما الشيخ حمد جابر العلي إلى جانب منصبه كوزير للدفاع وعبد الله الرومي إلى جانب منصبه كوزير للعدل وتعزيز النزاهة وهو وزير جديد في الحكومة .

وضمت الحكومة الجديدة أربعة وزراء جدد إلى جانب احتفاظ عدد من الوزراء السابقين بحقائبهم من بينهم وزيرا الخارجيية أحمد ناصر المحمد والداخلية ثامر العلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى