صحة وتغذية

“نور دبي” تعزز مكانتها العالمية بموقع إلكتروني أكثر تطوراً

أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي رئيس مجلس أمناء مؤسسة نور دبي أن دولة الإمارات رسمت صورة حضارية فريدة من نوعها للعمل الخيري والإنساني الذي امتدت قوافله إلى شعوب العالم برعاية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات.

جاء ذلك خلال إطلاق معاليه الموقع الإلكتروني لمؤسسة نور دبي في حلته الجديدة الأكثر تطوراً بحضور أعضاء مجلس أمناء المؤسسة ..وقد صاحب ذلك تكريم معاليه للمؤسسات والهيئات الداعمة لمؤسسة نور دبي وفي مقدمتهم مؤسسة حكومة دبي الذكية حيث تسلم شهادة التقدير وسام لوتاه المدير التنفيذي لحكومة دبي الذكية كما تم تكريم الأفراد وفرق العمل من داخل هيئة الصحة وخارجها، والمساهمين في أنشطة وفعاليات المؤسسة.

وقال معاليه إن مؤسسة نور دبي التي تعد إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية نجحت في أن يكون لها وجود ومكانة عالمية ولها أثر إيجابي مباشر في حياة الناس خاصة أنها مرتبطة بنعمة الإبصار.. هذه النعمة التي استهدفت المؤسسة المحافظة عليها ورعايتها بالوقاية والعلاج في مختلف قارات العالم /أفريقيا وآسيا وأوروبا/ حيث وصلت قوافل “نور دبي” بخدماتها الطبية والإنسانية لأكثر من 27 مليون شخص منذ انطلاقها في العام 2008 وقد تمكنت المؤسسة من حمايتهم من كافة أشكال الإعاقات البصرية.

وأشار معالي القطامي إلى أن مؤسسة نور دبي تمثل مرآة عالمية للعمل الإنساني والتطوعي، ونموذجاً رفيع المستوى للخدمات الطبية التي يتم تقديمها لملايين الناس وفق أحدث التجهيزات والعلاجات وعلى يد نخب طبية لها خبرتها وكفاءاتها وهو ما جعلها المؤسسة الإنسانية الأوسع انتشاراً في تخصصها ونوعية خدماتها.

وأشاد معاليه بجميع الجهات التي تؤمن برسالة مؤسسة نور دبي ورؤيتها والتي تحرص على تعزيز جهود “نور دبي” وتدعم توجهاتها وتشارك في أعمالها ونجاحاتها المتواصلة.

وجاء إطلاق الموقع الالكتروني الرسمي الجديد تزامنا مع تنفيذ استراتيجية نور دبي /2022- 2018/ وأهدافها التي ترمي إلى تحسين شبكات التواصل ورفع الوعي حول صحة العين على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي من أجل زيادة الدعم المقدم لبرامج صحة العين والوقاية من العمى وتمكين نور دبي من ممارسة نشاطها كمؤسسة دولية وغير ربحية مختصة في مجال مكافحة العمى.

وتم تصميم الموقع الجديد وفقًا لنموذج التميز في المواقع الذكية /V4.1/ لحكومة دبي الذكية والذي يضمن وجود واجهة آمنة للمستخدمين وإطار عمل تصميمي سريع الاستجابة يمكن مشاهدته على النحو الأمثل على أي جهاز أو متصفح وسيوفر الموقع أيضًا خيار زيادة أو تقليل حجم الخط مما يجعله أكثر سهولة في الاستخدام للأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر كما سيكون الموقع منصة للمعلومات للتعرف على البرامج الوطنية والعالمية لمؤسسة نور دبي مع تسليط الضوء على رؤية المؤسسة المبادرات الاستراتيجية وأحدث الحملات والأنشطة.

دبي في 17 يونيو / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 − 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى