أخبار الوطن

القرقاوي: الاجتماعات السنوية لحكومة أم القيوين نموذج رائد للتعاون وتبادل المعرفة وبناء القدرات

 أكد معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن النسخة الأولى من الاجتماعات السنوية لحكومة أم القيوين تعد نموذجا رائدا للتعاون وتبادل المعرفة وبناء القدرات.

وقال معاليه في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش الاجتماعات اليوم إن ترؤس صاحب السمو الشيخ سعود بن راشد المعلا عضو المجلس الأعلى حاكم أم القيوين الاجتماعات وإطلاق المبادرات في مختلف القطاعات مثل الحكومة الذكية وكذلك إطلاق برنامج متكامل للتميز يأتي لمصلحة الوطن والمواطن ويسهم في تقديم خدمات نموذجية في الدولة.

وأضاف معاليه أن هذه الاجتماعات تأتي في ضوء التكامل الاتحادي المحلي ..مشيرا إلى أن التعاون المشترك بدأ منذ أكثر من عام سواء في تقديم الخدمات أو الاستراتيجيات أو بناء القدرات أو الهياكل التنظيمية.

وبحثت الاجتماعات سبل تبادل التجارب والخبرات عبر استحداث قنوات رسمية معنية بتطبيق التجارب المشتركة في تطوير العمل الحكومي وآليات تحقيق الأهداف التنموية الكفيلة بدعم تحقيق مستهدفات رؤية الإمارات 2021 ورؤية أم القيوين 2021.

وتناولت الاجتماعات ثلاثة ملفات شملت “الاستثمار والسياحة والخدمات المستقبلية” وتم خلالها إعلان 3 مبادرات لتفعيل النشاط السياحي في الإمارة حيث تمثلت المبادرة الأولى في تطوير القطاع الفندقي والمبادرة الثانية تمثلت في جعل إمارة أم القيوين واجهة سياحية جاذبة أما المبادرة الثالثة تمثلت في توثيق وتطوير المناطق الأثرية في إمارة أم القيوين.

كما تم طرح مبادرتين عن محور الاستثمار تمثلتا في إنشاء وتفعيل هيئة أم القيوين للاستثمار والتطوير وإنشاء “حاضنة أعمال” في الإمارة وفي إطار محور “الخدمات المستقبلية” تم الإعلان عن 3 مبادرات تمثلت المبادرة الأولى في تأسيس مركز الاتصال الموحد للإمارة فيما تعنى المبادرة الثانية بالتحول الرقمي للخدمات أما المبادرة الثالثة فتتمثل في افتتاح مركز متكامل للخدمات في فلج المعلا لإسعاد المتعاملين وفق معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

من / أحمد جمال ..

أم القيوين في 17 يونيو / وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى