أخبار عربية ودولية

لقاء تاريخي بين السيستاني وبابا الفاتيكان في النجف العراقية

بغداد-(د ب أ):
عقد المرجع الأعلى في العراق على السيستاني وبابا الفاتيكان فرنسيس لقاء تاريخيا جمعهما يوم السبت في المدينة القديمة بالنجف الاشرف /180كم جنوبي بغداد/.
وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) يوم السبت أن البابا فرنسيس غادر مكتب السيستاني بعد انتهاء اجتماع مع المرجع الأعلى في العراق.
ووصل البابا فرانسيس السبت إلى محافظة النجف الأشرف المحطة الثانية في زيارة البابا إلى العراق قبل زيارته إلى مدينة أور في محافظة ذي قار.
وكان أحمد الصحاف الناطق باسم اللجنة العليا المنظمة لزيارة بابا الفاتيكان فرنسيس للعراق قال إن بابا الفاتيكان سيتوجه بعد ذلك جوا إلى مدينة الناصرية /375 كم جنوب بغداد/.
وأعرب بابا الفاتيكان فرنسيس يوم السبت عن سعادته بوجوده في أرض المجد ومهد الأديان.
وذكر موقع “السومرية نيوز” السبت أن ذلك جاء خلال لقاء الاديان في مدينة أور التاريخية في العراق بحضور بابا الفاتيكان.
ووفق الموقع ، وصل بابا الفاتيكان إلى مدينة أور الاثرية في محافظة ذي قار حيث كان في استقباله وفد حكومي رسمي وشيوخ عشائر وشخصيات دينية رفيعة.
وزار قداسة البابا مدينة أور الأثرية إيذانا ببدء أولى خطوات الحج هناك وأداء الطقوس كما حضر اجتماعا بين الأديان بحضور عدد كبير من الشخصيات الدينية من مختلف الأديان والطوائف في العراق ثم انتقل جوا إلى بغداد لحضور القداس المقدس في كاتدرائية القديس يوسف الكلدانية في بغداد.
وأقام بابا الفاتيكان فرنسيس مساء السبت قداسا في كاتدرائية مار يوسف ببغداد بحضور رسمي عراقي كبير.
وشارك الرئيس العراقي برهم صالح وعقيلته ورئيس البرلمان محمد الحلبوسي ورئيس مجلس القضاء الأعلى فائق زيدان وكبار المسؤولين العراقيين في مراسم القداس.
ثم بدأت مراسم القداس وأقيمت الصلوات.
وعبر المسيحيون عن سعادتهم وابتهاجهم لحضور الحبر الأعظم لكنيسة مار يوسف ورعاية هذا القداس غير المسبوق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى