صحة وتغذية

مستشفى “كليفلاند كلينك” تحرز تصنيف “فائق التميز”

أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي عن منحها مستشفى “كليفلاند كلينك أبوظبي” خمس ماسات وذلك لإحرازه تصنيف “فائق التميز” وهو من أعلى درجات التصنيف في جودة الأداء وذلك لما يقدمه للمرضى من رعاية فعالة فورية وسريعة وكذلك لرضى موظفيها والسعي للابتكار وفقا لنظام “مؤشر” الذي أطلقته الدائرة لتقييم جودة الخدمات الصحية وهو تصنيف يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية في تقييم جودة خدمات الرعاية الصحية في إمارة أبوظبي.
ويأتي هذا الإعلان خلال حفل تكريم عقد في مقر المنشأة يوم الثلاثاء بحضور معالي عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة في أبوظبي وسعادة الدكتور جمال محمد الكعبي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي حيث منح معاليه “مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي” لوحة تقييمية سيتم عرضها في المستشفى لتكون شاهدا على التزامها بتقديم مستويات جودة استثنائية لمرضاها حيث تقدم الدائرة اللوحات التقييمية لأفضل مستشفيات أبوظبي أداء ضمن مؤشر جودة الرعاية الصحية في أبوظبي.
وقال معالي آل حامد إنه بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة استطاع القطاع الصحي في الإمارة أن يرسخ مكانته في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم اليوم فقد استمر في العمل بروح الفريق الواحد لتعزيز صحة ورفاه المجتمع والمرضى مواصلا دفع عجلة النمو نحو آفاق جديدة.. معربا عن خالص اعتزازه وتقديره لجهود مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي وجميع العاملين فيه بلا استثناء لحرصهم على تقديم خدمات صحية ذات جودة عالمية ليكون المستشفى إضافة نوعية للرعاية الصحية في أبوظبي تسهم في الارتقاء به نحو مزيد من التميز.
وأطلقت دائرة الصحة في أبوظبي، مؤشر أبوظبي لجودة الخدمات الصحية بالتعاون مع الشركاء الأساسيين ومقدمي الرعاية الصحية والخبراء العالميين وذلك لمنح الجمهور رؤية كاملة وشفافة عن جودة الأداء في القطاع الصحي.
ويقيس هذا المؤشر أداء مقدمي الرعاية الصحية في أبوظبي في مجالات عديدة ويحدد البرنامج تصنيفا عاما للجودة على مقياس متدرج يبدأ من ماسة واحدة إلى أن يصل إلىخمس ماسات والهدف من هذا التصنيف هو ضمان تقديم رعاية خدمات صحية بمستويات جودة استثنائية لسكان الإمارة وإرساء معايير الجودة،والارتقاء بتجربة المرضى.
وأوضحت الدائرة أن “مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي” أجرى 103 بحوث في عام واحد ليسجل بذلك أعلى عدد أبحاث سجلتها إمارة أبوظبي في عام 2019 كما حصل المستشفى على نسبة 91.4 ٪ في تجربة المرضى المقيمين وهي نسبة أعلى من المعدل العالمي وفقا لبريس غايني للاستشارات الاستراتيجية في تحسين تجربة المريض.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى