صحة وتغذية

“محمد بن راشد للطب” تتعاون مع رابطة الكليات الطبية الأمريكية

وقعت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية إتفاقية تعاون مع رابطة الكليات الطبية الأمريكية تتيح لطلبة الطب في الجامعة المشاركة في برنامج فرص التعلم للطلاب الزائرين والإنضمام إلى برامج اكلينيكية اختيارية في أفضل الكليات الطبية في الولايات المتحدة الأمريكية والدول الأخرى المشاركة في البرنامج .
تهدف الإتفاقية إلى تعزيز التزام الجامعة بتوفير أفضل الفرص التعليمية العالمية لطلبتها والإرتقاء بعلمهم لأفضل الممارسات العالمية في قطاع الرعاية الصحية .
وأكد الدكتور سليمان الحمادي عميد كلية الطب في الجامعة أن هذه الشراكة ستفسح المجال أمام الطلبة للوصول إلى أحدث التطورات في التعليم الطبي واكتساب فهم أكثر عمقا لأفضل الممارسات الدولية.
وقال إن من أبرز أولوياتنا إيجاد بيئة تعليمية متقدمة وإكسابها ميزات تنافسية تواكب التطورات العلمية العالمية وتوفر خبرات ومعارف مستجدة في مختلف مجالات الطب والرعاية الصحية حيث يأتي تعاون الجامعة مع رابطة الكليات الطبية الأمريكية كخطوة من شأنها تعزيز مهارات الطلبة ومنحهم فرصة الإطلاع على أفضل الممارسات والخبرات التي يقدمها مجموعة واسعة من الأطباء ذوي الخبرة الذين يشرفون على تحقيق أوجه التعاون .
من جانبها أوضحت الدكتورة أبيولا سينوك أستاذ علم الأحياء الدقيقة والأمراض المعدية في كلية الطب بالجامعة أن التعاون مع رابطة الكليات الطبية الأمريكية سيوفر للطلبة فرصة فريدة لتوسيع معارفهم وفهمهم لأنظمة الرعاية الصحية وسيلعب دورا هاما في توسيع شبكة علاقاتهم المهنية .
من جهتها أشارت روبن إتش كلارك مديرة برنامج فرص التعلم للطلاب الزائرين إلى أنه في ظل العولمة المتزايدة بشكل متسارع يبحث طلاب الطب والمؤسسات التعليمية عن طرق لدمج وجهات النظر والخبرات العالمية في إعدادهم الأكاديمي لافتة إلى ترحيب جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في برنامج فرص التعلم للطلاب الزائرين والتطلع إلى مشاركتهم الفاعلة .
وفي إطار هذا التعاون سيحظى طلبة السنة الخامسة والسادسة من برنامج بكالوريوس الطب والجراحة بالجامعة بفرصة التسجيل والمشاركة في البرامج الاكلينيكية الاختيارية في الكليات الطبية التابعة لرابطة الكليات الطبية الأمريكية ما سيعزز إمكانية متابعتهم لبرنامج الإقامة ومسيرتهم التخصصية في الولايات المتحدة الأمريكية .

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى