أخبار عربية ودولية

الجيش اليمني: انهيارات سريعة بصفوف الميليشيات الحوثية في تعز

عدن -وكالات
أكد الجيش اليمني أن العمليات العسكرية متواصلة في محافظة (تعز) جنوب غربي البلاد، وذلك بعد تحرير مديرية جبل حبشي بشكل كامل.
وقال مصدر عسكري، حسبما نقلت قناة (العربية الحدث) الإخبارية /الأربعاء/ إن: “العمليات العسكرية تتواصل، كما أن الجيش يحرز تقدما ميدانيا واسعا وسط انهيارات متسارعة للميليشيات الحوثية في جبهات غرب تعز”.
وأضاف المصدر أن التقدم مستمر في جبهة مقبنة، موضحا أن قوات الجيش شنت هجوما واسعا على مواقع تمركز الميليشيات الحوثية في الجبهة وتمكنت خلالها من تحرير قرى (در خاف، وهوب الرعي، والقشعة، والعنصاب، والمنبهة، والمداهفة، والمنظافة، والرحبة) كما حررت (سوق الكدحة، وتباب الشيكي والحمراء والخزان منبه وجبلي الدرب وعلقة).
يذكر أن قوات الجيش حررت مواقع إستراتيجية في الجبهة ذاتها، أهمها جبل الممطار وطريق الطوير في عزلة اليمن، بالإضافة إلى تحريرها لتبة الراعي وسائلة درخاف وجبل الدرب، بجبهة الكدحة، فيما تمكنت القوات الأحد الماضي من تحرير مديرية جبل حبشي في محافظة تعز بشكل كامل.
من ناحية اخرى أكدت مصادر طبية في اليمن الأربعاء ارتفاع حصيلة ضحايا الحريق الذي نشب في مركز لاحتجاز مهاجرين بالعاصمة صنعاء إلى أكثر من 80 حالة وفاة.
وقالت المصادر إن أكثر من 80 شخصا، معظمهم من المهاجرين، توفوا جراء الحريق الذي وقع يوم الأحد الماضي.
وأشارت المصادر إلى أن 150 مصابا لا يزالون تحت الرعاية الطبية في عدد من مستشفيات صنعاء،ومعظمهم في حالة حرجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى