أخبار عربية ودولية

الرئيس اللبناني يؤكد أهمية عودة السلام والتوافق بين الدول العربية

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون امس  الاربعاء على أهمية عودة السلام والتوافق بين الدول العربية، مشيراً إلى أن ” الاختلاف في السياسة طبيعي ولكن لا يجب أن يخرج عن المباديء الميثاقية للسياسة العامة للجامعة العربية”.

وأعرب عون ، خلال استقباله امس وفد مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية برئاسة عضو المجلس صالح بن منيع الخليوي، عن أمله أن “تشهد المملكة، في ظل الخطوات الجديدة التي تتخذها القيادة السعودية، المزيد من النجاح والتطور”، مبدياً “استعداد لبنان للتعاون في كل المجالات لتحقيق هذه الغاية، في ظل وجود جالية لبنانية مهمة ساهمت في ازدهار المملكة وشعبها”.

وأشار الرئيس عون ” إلى العلاقات التي تربط لبنان بالمملكة العربية السعودية والتي تعود لعقود من الزمن، مشيداً بالمبادرات السعودية المتواصلة “لخادم الحرمين الشريفين”، تجاه لبنان واللبنانيين، وبالقرار الذي اتخذته المملكة برفع الحظر عن مجيء السعوديين الى لبنان، الامر الذي سيجعل موسم الصيف هذا العام مميزاً بوجود الاشقاء السعوديين خصوصاً والخليجيين عموماً في الربوع اللبنانية.

من جهته تحدث رئيس الوفد السعودي صالح بن منيع الخليوي، بحسب بيان للرئاسة اللبنانية ” عن خطط المملكة من خلال رؤية 2030 المستقبلية والترحيب بأي دور يمكن أن يلعبه لبنان في هذه الرؤية”.

بيروت -(د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى