أخبار عربية ودولية

حماس: صيادو غزة الثلاثة قتلوا بانفجار عبوة ناسفة إسرائيلية علقت في شباكهم

غزة-(د ب أ):
قالت لجنة تحقيق أمنية شكلتها حركة “حماس” اليوم الخميس إن مقتل ثلاثة صيادين فلسطينيين في بحر غزة قبل أيام نتج عن انفجار عبوة إسرائيلية.

وأعلنت وزارة الداخلية التابعة لحماس، في بيان خلال مؤتمر صحفي، أن الصيادين لقوا حتفهم “جراء انفجار عبوة شديدة الانفجار مُثبتة على حوّامة كواد كابتر تابعة للاحتلال الإسرائيلي، علقت في شباكهم وانفجرت أثناء استخراجهم للشباك”.

وقالت الوزارة إن لجنة التحقيق “تحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة” عن مقتل الصيادين الثلاثة، مشيرة إلى أنه تم العثور على حطام حوّامة “كواد كابتر” إسرائيلية أخرى عالقة في شباك الصيد الخاصة بالصيادين.

وأضافت أن تقرير الطب الشرعي أظهر أنهم قضوا نتيجة صدمة انفجارية شديدة لعبوة غير متشظية، ولم يتم العثور على شظايا معدنية في أجسادهم.

ودعت وزارة الداخلية المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية إلى “الوقوف عند مسؤولياتها في ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية على جرائمه المرتكبة بحق الفلسطينيين وآخرها جريمة استشهاد الصيادين الثلاثة”.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أعلنت تشكيل فريق مختص للتحقيق في حادثة مقتل ثلاثة صيادين قبالة ساحل بحر جنوب قطاع غزة الأحد الماضي.

وفي حينه، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن الجيش الإسرائيلي نفى أن تكون له أية صلة بمقتل الصيادين الفلسطينيين، موضحا أن السبب يعود إلى “خلل فني” داخلي لحركة حماس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى