أخبار رئيسية

مصرف الإمارات للتنمية يحصل على تصنيف AA- من وكالة فيتش

حصل ” مصرف الإمارات للتنمية ” على تصنيف AA- من وكالة فيتش للتصنيف الائتماني.

و أكد سعادة فيصل عقيل البستكي الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية أن حصول المصرف على هذا التصنيف دليل على الأداء المتميز والإنجازات التي حققها على مستوى القطاع المصرفي بدولة الإمارات ومواصلة تعزيز وتحفيز نمو قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ودعم توفير فرص العمل و الابتكار وخلق فرص اقتصادية وتنمية ملكية المنازل لمواطني دولة الإمارات.

و نوه البستكي خلال لقاء طاولة مستديرة عقدت اليوم في أبوظبي وشارك فيها مسؤولون من المصرف إلى تركيز المصرف بنسبة 100٪ على تقديم حلول لمواطني دولة الإمارات لامتلاك منازلهم الخاصة أو المساعدة في نمو الشركات الناشئة والأعمال التي يمتلكونها أو يديرونها.

‎و أوضح البستكي أن ” مصرف الإمارات للتنمية ” يوفر برامج للمجتمع الإماراتي لامتلاك المنازل و تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة و تحقيق طموحات ريادة الأعمال الخاصة بما يتماشى ورؤية دولة الإمارات 2021 لدعم طموحات الحكومة خاصة فيما يتعلق بزيادة مساهمة الشركات الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي وتسريع الوقت المستغرق للحصول على قرض أو منزل لمواطني الدولة.

ونوه الرئيس التنفيذي لمصرف الإمارات للتنمية إلى أن حجم التمويل السكني الذي منحه المصرف لمواطني دولة الإمارات بلغ أكثر من 1.1 مليار درهم إضافة إلى 356 مليون درهم لتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة خلال الأشهر الأولى من عام 2019 .. مشيدا بتعاون شركاء المصرف وعلى رأسهم برنامج الشيخ زايد للإسكان وصندوق محمد بن راشد للابتكار ودائرة التنمية الاقتصادية إضافة إلى البنوك الوطنية والبرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

و أشار إلى أن مصرف الإمارات للتنمية قدم اعتبارا من 31 مارس الماضي قروضا سكنية بقيمة 1.45 مليار درهم لمواطني دولة الإمارات و وافق على منح تمويلات بقيمة 407 ملايين درهم للشركات التي يملكها و يديرها مواطنون إماراتيون إلى جانب إصدار سندات بقيمة 750 مليون دولار أمريكي و التي استقطبت استثمارات من جميع أنحاء العالم وأصبحت مدرجة في بورصة ناسداك دبي.

أبوظبي في 19 يونيو / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى