مرئيات

أحياء فاخرة تستخدم فيها الطائرات للتنقل كالسيارات

  الحدائق الجوية أو مجتمعات الطيران هي أحياء سكنية مصممة خصيصًا للأشخاص الذين يمتلكون طائرات خفيفة خاصة بهم ويريدون إبقائها متوقفة في مداخل منازلهم.

وهناك حوالي 650 حديقة جوية حول العالم وهذا ليس عددًا صغيرًا، فلماذا يعرف عدد قليل جدًا من الناس بوجودها؟ قد يكون ذلك لأن الكثيرين لا يستطيعون شراء طائراتهم الشخصية، ناهيك عن تصميم منزل يتناسب معها، كما أن العيش في هذه المجتمعات ليس رخيصا. فكيف تختلف الحدائق الجوية عن الضواحي العادية؟

أثناء القيادة عبر أحد هذه الأحياء، لا بد أن تلاحظ أن معظم المنازل لديها طائرات متوقفة في مداخلها بدلاً من السيارات. وعادة ما تكون كراجات المنازل بحجم حظائر الطائرات الصغيرة، والشوارع واسعة بما يكفي لتناسب جناحي طائرة خفيفة يبلغ عرضها حوالي 100 قدم.

ومن المثير للاهتمام، أن شوارع معظم أحياء الحدائق الجوية واسعة بشكل كبير، لأنها مصممة لتمرير الطائرات بأمان. كما يتم وضع لافتات الطرق وصناديق البريد منخفضة بشكل غير عادي على الأرض، لتجنب اصطدامها بأجنحة الطائرات.وإذا كنت تسكن في أحد هذه الأحياء، كل ما عليك فعله هو ركوب طائرتك وتشغيل المحرك وقيادتها إلى المدرج المشترك والإقلاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى