أخبار عربية ودولية

إصابة 15 متظاهراً بجروح لدى محاولتهم اقتحام مبنى محافظة بابل العراقية

بغداد-(د ب أ):
أفاد شهود عيان مساء اليوم الإثنين بأن 15 شخصا أصيبوا بجروح جراء قيام القوات الأمنية بإبعاد مجموعات من المتظاهرين حاولت اقتحام مبنى محافظة بابل/100 كم جنوبي بغداد/.

وأبلغ شهود عيان وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) أن المئات من المتظاهرين تجمعوا مساء اليوم الاثنين في محيط محافظة بابل للمطالبة باستقالة المحافظ /حسن منديل/ لتورطه في ملفات فساد إداري ومالي، وقاموا بإحراق الإطارات في ظل انتشار كبير للقوات الأمنية في محيط مبنى المحافظة والشوارع الرئيسية.

وأوضح الشهود أن مجموعات من المتظاهرين حاولت اقتحام مبنى المحافظة وتصدت لها القوات الأمنية باستخدام العصي والهراوات لمنع دخولهم إلى المبنى، ما تسبب بإصابة 15 متظاهرا بجروح، فيما تمكنت القوات الأمنية من اعتقال 16 آخرين.

وذكر الشهود أن المتظاهرين لازالوا منتشرين في محيط مبنى المحافظة ويهتفون بشعارات تطالب بإقالة المحافظ، مؤكدين أن مظاهراتهم ستستمر حتى يتم الاستجابة لمطالبهم.

كانت محافظة ذي قار/375 كم جنوبي العراق/ قد شهدت اليوم مظاهرات شعبية وإغلاق مصفاة ذي قار لتكرير النفط الخام وعدد من الجسور والمباني الحكومية، للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى