مال وأعمال

الإمارات تشارك في «تنفيذي منظمة السياحة العالمية» في باكو

باكو ـ (وام):

شاركت دولة الإمارات في أعمال الاجتماع الـ 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية الذي عقد في مدينة باكو عاصمة أذربيجان.

ترأس وفد الدولة سعادة محمد خميس بن حارب المهيري مستشار وزير الاقتصاد لشؤون السياحة، الرئيس المنتخب للجنة الإقليمية للشرق الأوسط بالمنظمة خلال الفترة من 2019 وحتى2021 .. فيما ضم الوفد عبد الله الحمادي، مدير البرنامج الوطني للسياحة في وزارة الاقتصاد وعدد من المسؤولين والخبراء بالوزارة.

وشارك في أعمال الاجتماع وزراء ومسؤولي السياحة لأكثر من 35 دولة حول العالم إضافة إلى وفد رفيع المستوى من منظمة السياحة العالمية برئاسة سعادة زوراب بولوليكافيتشى الأمين العام للمنظمة .

وتأتي مشاركة الدولة في الاجتماع بعد فوزها برئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط – التابعة لمنظمة السياحة العالمية – لدورة جديدة تنتهي في عام 2021، والتي جرت بانتخابات بدعم من كل دول منطقة الشرق الأوسط خلال الاجتماع الـ 45 للجنة والذي عقد في القاهرة خلال مارس 2019. ويأتي اجتماع المجلس التنفيذي لهذه الدورة في إطار الانتهاء من مراجعة جميع أعمال منظمة السياحة من خطط واستراتيجيات وتقارير خاصة بتنمية السياحة على مستوى العالم ومناقشة كل الموضوعات والمحاور الخاصة بالسياحة والتنافسية والتحديات التي تواجه القطاع قبيل انعقاد اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة خلال شهر سبتمبر القادم.

وفي إطار رئاسة الدولة لأعمال لجنة الشرق الأوسط بالمنظمة .. أكد سعادة محمد خميس المهيري دعم دولة الإمارات لمنظمة السياحة العالمية وجهودها في دعم الدول الأعضاء كافة لتنمية قدراتهم السياحية بما يتماشى مع الأهداف التنموية للمنظمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى