أخبار عربية ودولية

القوات الحكومية السورية تتكبد خسائر جسيمة في درعا

دمشق-( د ب أ ):
أكد مصدر في الجبهة الجنوبية التابعة للجيش السوري الحر المعارض أن القوات الحكومية السورية تكبدت خسائر كبيرة خلال محاولتها التقدم في بلدة مزيريب بريف درعا الغربي اليوم الثلاثاء .

وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) أن ” القوات الحكومية وتحديداً عناصر الفرقة الرابعة حاولت التقدم باتجاه بلدة المزيريب بريف درعا الغربي مما ادى لنشوب قتال عنيف بينها وبين عناصر من فصائل المعارضة قتل خلالها أكثر من 20 عنصراً من الفرقة ، وتم نقل جثثهم إلى مدينة درعا “.

وأكد المصدر ” بعد الخسائر الكبيرة التي تعرض لها عناصر الفرقة الرابعة بدأت القوات الحكومية المتواجدة في منطقة الري بين بلدتي المزيريب واليادودة بدأت باستهداف المناطقة المحيطة بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ ما خلف حالة من الهلع لدى المدنيين “.
وأوضح المصدر أن القوات الحكومية أرسلت بعد ظهر اليوم الثلاثاء تعزيزات عسكرية إلى دوار الدلافين على مدخل بلدة المزيريب ما يشير إلى اقتراب بدء عملية عسكرية ومواجهات مع فصائل المعارضة التي بدأت الاستعداد لمواجهة القوات الحكومية “.

وتشهد مناطق جنوب سورية عمليات تصعيد، حيث قال مصدر أمني سوري إنه تم التصدي أمس الثلاثاء لثلاثة انتحاريين والقبض على ثلاثة آخرين في ريف دمشق الجنوبي .

كما شهدت أطرف مدينة خان ارنبة في ريف القنيطرة الشمالي اشتباكات عنيفة أمس الاثنين بين مجموعات تابعة للمعارضة السورية وعناصر القوات الحكومية السورية .
وتزامنت هذه التطورات مع حلول الذكرى العاشرة لاندلاع الأزمة في سورية والتي خلفت مئات الالاف من القتلى والجرحى ونزوح الملايين داخليا وإلى خارج البلاد ودمار كبير في الاقتصادي السوري .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى