أخبار عربية ودولية

الرئيس اللبناني يضع الحريري أمام خيارين:التشكيل الفوري للحكومة أو التنحي

بيروت-(د ب أ):
دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري للتوجه إلى قصر بعبدا لبحث التشكيل الفوري للحكومة بالاتفاق معه وإذا وجد نفسه عاجزا عن تشكيلها عليه أن يفسح المجال أمام من يكون قادرا.

وقال عون “بعدما تقدّم رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري بعناوين مسوّدة حكومية لا تلبي الحد الأدنى من التوازن الوطني والميثاقية، ما أدخل البلاد في نفق التعطيل، فإني أدعوه إلى قصر بعبدا، من أجل التأليف الفوري للحكومة بالاتفاق معي، وفق الآلية والمعايير الدستورية المعتمدة في تأليف الحكومات من دون تحجج أو تأخير”.

وأوضح الرئيس اللبناني أنه “في حال وجد رئيس الحكومة المكلف نفسه في عجز عن التأليف وترؤس حكومة إنقاذ وطني تتصدى للأوضاع الخطيرة التي تعاني منها البلاد والعباد، فعليه أن يفسح في المجال أمام كل قادر على التأليف”.

وأضاف “دعوة مصممة وصادقة للرئيس المكلف إلى أن يبادر فورا إلى أحد الخيارين المتاحين، حيث لا ينفع بعد اليوم الصمت والتزام البيوت الحصينة، علنا ننقذ لبنان”.

وكان تم تكليف الحريري، في 22 تشرين أول/أكتوبر الماضي، بتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة حسان دياب الذي قدم استقالة حكومته في 10 آب/أغسطس الماضي، على خلفية انفجار 4 آب/أغسطس الذي هز مرفأ بيروت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى