صحة وتغذية

سلطنة عمان : أحكام بالسجن والغرامة ضد 5 مخالفين ارتادوا الشواطيء خلال الحظر

مسقط-(د ب أ):
أصدرت محاكم ابتدائية في محافظات شمال الباطنة وظفار والبريمي بسلطنة عمان أحكاما بحق خمسة مخالفين لقرارات اللجنة العُليا المُكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا .

وذكرت وكالة الأنباء العمانية اليوم الخميس أن أحكاما تراوحت بين السجن ثلاثة أشهر والغرامة 300 ريال عماني صدرت بحق المخالفين لعدم التزامهم بالحجر المؤسسي .

وأشارت الوكالة إلى أن المحكوم عليهم ارتادوا الشواطئ وقاموا بالتجمع خلال فترة الحظر.

وكانت اللجنة اجتمعت امس واستمعت لعرضً قدمه الفريق الصحي الفني حول الحالة الوبائية لمرض كورونا في السلطنة، وما تشهده من ارتفاعٍ متصاعدٍ في عدد الإصابات والوفيّات في مختلف محافظات السلطنة، والعوامل المختلفة التي تتسبب، مُجتمعةً، في هذا الارتفاع الخطير، خصوصًا التجمّعات العائليّة والاجتماعيّة، إضافة إلى استمرار الارتفاع المُقلِق في عدد الحالات المرتبطة بالسفر لبعض الدول، خصوصًا في ضوء الانتشار العالمي للمرض.

وقررت اللجنة منع جميع الرحلات الجوية المباشرة من المملكة المتحدة باستثناء رحلات الشحن، وحظر دخول القادمين منها أو العابرين لأراضيها خلال الـ 14 يومًا الماضية، إلى أراضي السلطنة ابتداءً من غد الجمعة وحتى إشعارٍ آخر، ويُستثنى من ذلك المواطنون العُمانيون.

كما قامت بتقليص عدد الموظفين الذين يُطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 70% من إجمالي عدد الموظفين بدءًا من يوم الأحد المقبل وحتى أول نيسان/إبريل المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى