أخبار الوطن

“التعليم والمعرفة” تفتح باب تقديم الطلبات لبرنامج بعثات أبوظبي للطلبة المتميزين

وام / أعلنت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي عن فتح باب التسجيل في برنامج بعثات أبوظبي للطلبة المتميزين – البرنامج الرائد والمخصص للطلبة الإماراتيين المتفوقين في أبوظبي – وأحد أبرز ممكنات تلبية احتياجات سوق العمل في المجالات ذات الأولوية لإمارة أبوظبي.

ويهدف البرنامج إلى مساعدة الطلبة المتفوقين ممن حققوا أعلى النتائج المدرسية أو الجامعية في تطوير إمكاناتهم الأكاديمية ليساهموا في تحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية للإمارة بالاستفادة من العلوم والخبرات التي اكتسبوها.

وبدءاً من غد الأحد وحتى 3 أبريل المقبل سيتم قبول طلبات التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للدائرة وذلك للطلبة الإماراتيين المتفوقين في الصف 12 “السنة 13” وطلبة المرحلة الجامعية ممن لم تتجاوز أعمارهم 24 عاماً والحاصلين على رسالة قبول من إحدى افضل 150 جامعة في العالم لدارسة أحد التخصصات التي تعتبر ذات أولوية للإمارة علماً أن الطلبة المقبولون في إحدى أفضل 20 جامعة في العالم أو يدرسون حالياً فيها مؤهلين للاستفادة من خدمة خاصة لتسريع طلباتهم.

وبعد اكتمال مرحلة تقديم الطلبات على مدار اسبوعين سيخضع الطلبة المؤهلون لعملية تقييم شاملة تتضمن المقابلات الشخصية واختبارات تحليل الشخصية “السيكومتري”.

ويوفر برنامج بعثات أبوظبي للطلبة المتميزين الدعم المالي والتطوير الوظيفي طويل الأمد للطلبة المقبولين شرط أن تكون دراستهم ضمن أحد التخصصات التي يغطيها برنامج البعثات وفي المجالات الأكاديمية التي تتماشى مع احتياجات القطاعات ذات الأولوية لحكومة أبوظبي والتي تشمل الزراعة والغابات ومصايد الأسماك والطب البيطري، وإدارة الأعمال والقانون، والهندسة والتصنيع والبناء، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والعلوم الطبيعية والرياضيات والإحصاء، والصحة والرفاهية والعلوم الاجتماعية والسلوكية.

وقالت سمر المنصوري المدير التنفيذي لقطاع التعليم العالي لدى دائرة التعليم والمعرفة: “ستعيش الأجيال القادمة في عالمٍ يختلف تماماً عن عالمنا ولهذا يتوجب علينا تحضيرهم لمواكبة هذه التغييرات ويساعدنا برنامج بعثات أبوظبي في إعداد الجيل التالي من قادة المستقبل وصناع التغيير وتزويدهم بالمعارف والخبرات العملية اللازمة لضمان مواكبة أبوظبي للتغييرات المتسارعة وتحقيق طموحات قيادتنا الرشيدة”.

وأضافت: “يحظى الطلبة المبتعثون بدعمٍ متواصل من الاستشاريين الأكاديميين الخبراء في هذا المجال وذلك من خلال جلسات التوجيه المهني وفرص بناء شبكات العلاقات إلى جانب فرص التدريب المهني ما يوفر لهم جميع الأدوات لتحقيق كامل إمكاناتهم وطموحاتهم”.

وتشمل الخدمات الاستشارية المقدمة للطلبة خمسة جوانب رئيسية هي الرفاهية الاجتماعية والتوجيه الأكاديمي والإرشاد الوظيفي وفرص التدريب المهني والخدمات الأخرى المخصصة للخريجين.

وينسجم الإرشاد الوظيفي المقدم للطلبة مع احتياجات الموارد البشرية في دولة الإمارات ما يضمن تلبية الطلبة المبتعثين لمتطلبات القوى العاملة في المستقبل وفق خطة أبوظبي الاستراتيجية الرامية لترسيخ أسس الاقتصاد القائم على المعرفة.

كما سيتمكن الطلبة المقبولون في البرنامج من الالتحاق بإحدى أفضل الجامعات المدرجة ضمن برنامج البعثات والتي تضم 150 مؤسسة تعليمية مرموقة من دول الشرق الأوسط والشرق الأقصى وأوروبا والدول الاسكندنافية والأمريكيتين وأستراليا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.

ويحظى الطلبة المبتعثون بمجموعة من المزايا بما فيها تغطية الرسوم الدراسية وبدل مصاريف الكتب والتأمين الصحي وتكاليف السفر إلى جانب مخصصات شهرية تتضمن بدل السكن وبرنامج مكافآت للطلبة المتفوقين.

ودعت الدائرة الطلبة إلى زيارة موقع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي الإلكتروني
http://www.adek.gov.ae/ar-ae/sds وإنشاء ملف شخصي قبل انتهاء موعد التقديم في 3 أبريل.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى