قنوات تليفزيونية بتركيا:أنقرة طلبت ضبط السياسة التحريرية بشأن مصر

القاهرة-(د ب ا):
كشفت مصادر في قنوات (مكملين والشرق ووطن) الإخوانية، التي تبث من تركيا أن حكومة أنقرة أصدرت تعليمات لهذه القنوات بضبط سياسياتها التحريرية فيما يتعلق بالشأن المصري، بحسب ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط الصادرة اليوم السبت.

وقالت المصادر “إنه صدرت تعليمات من الحكومة التركية لها، بضرورة تغيير السياسة التحريرية لهذه القنوات بما يتناسب مع ميثاق الشرف الصحافي والإعلامي، ووقف حملات التحريض والسباب، مع تحذير من إغلاق القنوات التي لا تلتزم، وترحيل الإعلاميين الذين لا يتجاوبون مع قواعد العمل الجديدة”.

كان موقع “تركيا الآن” قد نقل عن ياسين أقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قوله إن السلطات في بلاده طلبت من قنوات الإخوان الفضائية التي تبث من أنقرة، ضبط اللهجة التحريرية بما يتوافق مع الضوابط الصحفية العالمية، خاصة فيما يتعلق بالشأن المصري.

وطمأن مستشار الرئيس التركي، عناصر الإخوان المقيمين في تركيا، بعدم وجود أي نية لدى النظام بشأن تسليم أي عنصر من جماعة الإخوان إلى السلطات المصرية.

وكشف المذيع السابق بقناة الشرق والمحسوب على جماعة الإخوان الإرهابية، سامي كمال الدين، عبر حسابه على موقع «تويتر»، أنه تم إبلاغ إدارة القنوات الثلاث بالتوقف عن مهاجمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،بحسب موقع “تركيا الآن”.

يأتي موقف أنقرة عقب تصريحات من مسؤولين أتراك على رأسهم الرئيس رجب طيب اردوغان عن وجود اتصالات على المستوى الاستخباراتي والدبلوماسي والاقتصادي مع مصر.

غير أن وزير الخارجية المصري سامح شكري قال إنه”لا توجد علاقات مع تركيا خارج القنوات الطبيعية”، وأضاف شكري:”إذا ما وجدنا أن هناك تغييراً في السياسة التركية تجاه مصر، وعدم تدخل في الشؤون الداخلية، وانتهاج سياسات إقليمية تتوافق مع السياسة المصرية، قد تكون هذه أرضية ومنطلقاً للعلاقات الطبيعية”.

Exit mobile version