page contents
أخبار رئيسيةأخبار عربية ودولية

ولي العهد السعودي يبحث هاتفياً مع ترمب تطورات الأحداث في المنطقة

قوات التحالف الجوية تدمر طائرتين مسيرتين معاديتين بالأجواء اليمنية

تلقى سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية اتصالا هاتفيا مساء اليوم من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب.

و ذكرت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” أنه جرى خلال الاتصال ” بحث تطورات الأحداث في المنطقة و الإجراءات الضرورية و الكفيلة بالتصدي للنشاطات الإيرانية العدائية إلى جانب العمل معا بما يكفل أمن و سلامة وحماية المنافذ البحرية

و أوضحت الوكالة أنه تم أيضا استعراض الجهود المبذولة لاستقرار الإمدادات النفطية و العلاقات بين البلدين و الشعبين الصديقين.

من جهة اخرى تمكنت القوات الجوية لـ” تحالف دعم الشرعية في اليمن” مساء امس  من اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما الميليشيا الحوثية الإرهابية.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن” إن كلتا الطائرتين بدون طيار ” مسيرة ” و تم رصد إطلاقهما من قبل المليشيا الحوثية من محافظة صنعاء وجرى اعتراضهما وتدميرهما في الأجواء اليمنية.

و أوضح المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد الحق المشروع في اتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

جدة – وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى