مال وأعمال

«كفو» يطلق مركزاً للبحث والتطوير في«مجمع الشارقة للبحوث»

الشارقة ـ (الوحدة):

أعلن “كفو”، أول تطبيق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتزويد السيارات بالوقود بحسب الطلب، السبت، عن خططه لإطلاق مركز للبحث والتطوير في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.  وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية دولة الإمارات الرامية إلى قيادة جهود ومبادرات الابتكار على مستوى المنطقة، بالإضافة إلى أهداف “كفو” لأن يكون مساهماً رئيسياً في مجالات التكنولوجيا والتنقل والطاقة، وستقع المنشأة في مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ضمن شراكة استراتيجية.

وستوفر الشراكة مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار منصة لتحقيق هذا الطموح، مع دفع رؤية كفو الرامية إلى جلب التقنيات المبتكرة إلى عملائها بطريقة ذكية وملائمة.  وستقوم منشأة البحث والتطوير بتنفيذ أنشطة تتعلق بالابتكار وتقديم منتجات وخدمات جديدة للسوق، بالإضافة إلى التغلب على التحديات الرئيسية من خلال التكنولوجيا المتطورة واستمرار التعلم العميق.

وأكد حسين محمد المحمودي، الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار: “يرحب المجمع بهذه الخطوة المتميزة من قبل كفو ليكون جزءاً من منظومة الابتكار المزدهرة لدينا في الشارقة.  وتعد هذه الخطوة من قبل كفو تجسيداً لنهج ثلاثية الابتكار ‘Triple Helix’ الذي يشمل الابتكار المشترك بين المؤسسات الاكاديمية والبحثية والحكومات والقطاع الخاص. ويفخر مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار بكونه مركزاً بحثيا للتميز في قطاعات النقل وتكنولوجيا الخدمات اللوجستية وموطناً لأبرز رواد الأعمال والمواهب على مستوى المنطقة”.

كما استعرض المحمودي أهم الميزات والخدمات ذات المستوى العالمي والتسهيلات التي يقدمها المجمع للمستثمرين في بيئة استثمارية مثالية تساعد الشركات والاستثمارات الابتكارية على النمو والازدهار.

وصرح راشد الغرير، مؤسس “كفو”: “يتمثل طموح كفو على المدى البعيد في أن يصبح لاعباً عالمياً نشطاً في مجال تكنولوجيا الطاقة، وأن يضع معايير جديدة ضمن قطاع توصيل الوقود من خلال ما يمتلكه من تكنولوجيا رائدة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى