مال وأعمال

ملاك العقارات يودعون رسوم الخدمات المرتفعة مع “جين”

دبي-الوحدة:
أرسى تطبيق خدمة الكونسيرج العقاري الجديد “جين” GAIN مكانته البارزة في قطاع العقارات في دولة الإمارات، وساهم بدور فعال باعتباره منصة موحدة تجمع الملاك والمستثمرين والموردين والمستأجرين، فضلاً عن تقليل رسوم الخدمات ونفقات المعيشة.

في الظروف الراهنة، تركز جميع الأطراف المتعاملة في قطاع العقارات على تخفيض تكاليف التشغيل ورعاية استثماراتهم، حيث ان رسوم الخدمات مستمرة بالصعود وكذلك معاناة الملاك وعدم قابليتهم على الدفع بينما يستمر انخفاض عائد الايجار. “جين” GAIN يركز على خلق عائد جديد لجميع الأطراف بدلا من التركيز على خفض تكلفة الصيانة والتشغيل.

وكان قد تم تأسيس المنصة ومجتمع التطبيقات عبر الإنترنت، الذي يحمل اسم “جين” GAIN ، في أواخر العام الماضي من قبل مجموعة بارزة من المستثمرين المحليين و بإدارة سام عيسى، احد الشركاء المؤسسين والمدير العام لمجتمع “جين” عبر الإنترنت، وحاز على اهتمام واسع في القطاع العقاري، حيث أسهم في توفير حلول مباشرة لمشكلة ارتفاع تكاليف تشغيل المباني ورسوم الخدمات، من خلال عمل تطبيق “جين” كحلقة وصل بين مالكي العقارات والمستأجرين والموردين المحليين في منصة موحدة تستثمر القوة الشرائية للمقيمين في المبنى، بإتمام عمليات الشراء للسلع والخدمات عبر التطبيق بما يلبي كافة احتياجاتهم اليومية.

ويقدم تطبيق “جين” المكافآت للمالكين من خلال الاسترداد النقدي على كل عملية شراء. ويمكن للمستثمرين العقاريين بصفتهم ملاكاً مقيمين في المبنى وملاكاً غير مقيمين، الحصول على الاسترداد النقدي على المشتريات التي تتم من خلال “جين” واستخدامها لدفع رسوم الخدمات وتكاليف التشغيل. كما يحصل المستأجرون وأفراد عائلاتهم على تخفيضات إضافية على كل عملية شراء، ويمكنهم استخدام مدخراتهم على النفقات المعيشية الأخرى مثل الإيجار، لتعود بذلك منصة “جين” بالنفع والفائدة العملية على الجميع.

وقال سام عيسى، الشريك المؤسس والمدير العام لمجتمع “جين” عبر الإنترنت: “لقد أنشأنا تطبيق “جين” حتى تتمكن جميع الأطراف في منظومة القطاع العقاري من التواصل بأسلوب مباشر وتحقيق أقصى استفادة ممكنة معاً. وأردنا من خلال طرح هذه المنصة الموحدة كسر الحلقة التقليدية المتمثلة في الارتفاع المستمر لتكاليف الصيانة والتشغيل ورسوم الخدمات، والذي ينعكس بدوره على ارتفاع الإيجارات وزيادة العبء على الجميع. واليوم، وفي ظل الظروف الحالية التي تشهد الكثير من التحديات، نتطلع إلى توفير النفقات، وعندما نتكاتف معاً ونقوم بتوحيد جهودنا، يمكننا تحقيق مكاسب استثنائية تشمل كافة الأطراف”.

ويشهد قطاع العقارات حالياً، جهوداً دؤوبة من قبل جميع الأطراف المعنية الذين يبذلون قصارى جهدهم لخفض التكاليف وزيادة قيمة استثماراتهم. ومع استمرار الزيادة في رسوم الخدمات وانخفاض أسعار الإيجارات، يسعى ملاك العقارات للتمكن من سداد المدفوعات المطلوبة، وقد أتاح طرح التطبيق لجميع الأطراف المعنية الحصول على مصدر دخل إضافي، بدلاً من التركيز على طرق أخرى يتم من خلالها تقليل تكلفة الصيانة والتشغيل.

يشار إلى أن تطبيق “جين” حقق بالفعل مكاسب ملحوظة في القطاع العقاري. وضم التطبيق عند طرحه قاعدة مستخدمين محتملة بلغ عددها حوالي 60 ألف عضو في المجتمع يشغلون ما يقارب 28,500 مكتباً وشقة وفيلا. ويغطي تطبيق “جاين” دبي ورأس الخيمة ويهدف إلى إضافة 66 ألف وحدة جديدة إلى محفظة أعماله بحلول نهاية العام.

ويعتبر تطبيق “جين” منصة خاصة بالأعضاء، حيث يتم دعوة المالكين والمستأجرين للانضمام من قبل شركة إدارة المباني الخاصة بهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى