مرئيات

“كلمات” تقدم 1400 كتاب بطريقة برايل لجمعية الكفيف الخيرية في الخليل

/ قدمت “مؤسسة كلمات” التي تتخذ من الشارقة مقرا لها 1,400 كتاب مسموع و مطبوع بطريقة برايل وبحجم كبير لجمعية الكفيف الخيرية في مدينة الخليل بفلسطين بهدف تمكين الأطفال المكفوفين وضعاف البصر من الحصول على الكتب التي تلائم قدراتهم بهدف إثراء تجاربهم التعليمية وتيسير حصولهم على مصادر العلم والمعرفة.

جاءت هذه الخطوة ضمن مبادرة ” أرى” التي أطلقتها ” كلمات ” بهدف تعزيز الوعي بقضايا الأطفال المكفوفين وضعاف البصر في إطار رسالتها وجهودها الرامية إلى ضمان الحق الأساسي لكل طفل بالتعلم والوصول إلى مصادر المعرفة بصرف النظر عن ظروفه ومكان إقامته.

و حول المبادرة قالت آمنة المازمي مدير مؤسسة كلمات :” بادرنا إلى تقديم هذه الكتب إلى جمعية الكفيف الخيرية في فلسطين انطلاقا من أهدافنا الرامية إلى ضمان حصول جميع الأطفال و بشكل خاص ضعاف البصر والمكفوفين على الكتب الملائمة لقدراتهم واحتياجاتهم وبما يدعم جهودنا للارتقاء بمسيرتهم التعليمية وجعل المعرفة في متناول أيديهم”.

و أضافت المازمي :” تجسد المشاريع التي تندرج تحت مظلة مبادرة /أرى/ التزامنا بدعم و زيادة عدد المؤلفات والكتب الميسرة و العمل على إيصالها إلى الفئة المستهدفة وذلك في إطار الغايات الإنسانية النبيلة التي تتبناها مؤسسة كلمات”.

من جهته تقدم المهندس راتب البكري – رئيس جمعية الكفيف الخيرية في فلسطين – بالشكر لمؤسسة كلمات على دعمها لرسالة الجمعية بعدما ساهم تبرعها الذي ضم مجموعة من الكتب الميسرة في تعزيز الجهود من أجل توسيع الآفاق المعرفية وتطوير مهارات التعلم لدى أطفال الجمعية وتمكينهم من عيش حياة أفضل وبناء مستقبل مشرق “.

المصدر-وام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى