أخبار الوطن

شرطة أبوظبي و”برنامج الإمارات” يستعرضان مزايا نظام النجوم العالمي للخدمات

أبوظبي – وام / نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي ممثلة بإدارة خدمة وإسعاد المتعاملين بمركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بالتعاون مع برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ورشة عمل للتعريف بمعايير نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وآلية تطبيقه في مراكز الخدمة التابعة لشرطة أبوظبي بما يسهم في تطوير القدرات والكفاءات الشرطية، وتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.

حضر الورشة العميد سهيل سعيد الخييلي مدير قطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي ومحمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء ومدراء المديريات ومراكز الشرطة ومشرفي مراكز الخدمة في شرطة أبوظبي.. وشاركت في أعمالها فرق العمل الرئيسية والفرعية من مختلف قطاعات شرطة أبوظبي ومراكز خدمة وإسعاد المتعاملين.

وناقشت بناء القدرات والكفاءات الشرطية في مجالات تطبيق نظام النجوم وآليات التقييم وتضمنت تقديم عرضا عن نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات ودوره في تحفيز الجهات الحكومية في الدولة لتقديم خدمات متميزة ذات جودة عالية وبمستوى سبع نجوم لإسعاد المتعاملين بما ينسجم مع رؤية واستراتيجية حكومة أبوظبي الهادفة إلى الوصول لأعلى مستويات الجودة في خدماتها وفق أفضل الممارسات العالمية المتبعة.

وأوضح العميد خالد خوري مدير مركز الاستراتيجية والتطوير المؤسسي بشرطة أبوظبي أن الورشة تأتي في إطار تطبيق مذكرة تفاهم بين القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في مجال تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز التعاون المشترك لتطبيق نظام النجوم العالمي بما يعزز رفع كفاءة الخدمات وزيادة مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة.. مشيرا إلى أن شرطة أبوظبي هي أول جهة محلية في إمارة أبوظبي تطبق نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات.

من جانبه أكد محمد بن طليعة مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل حرص برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة في العمل الحكومي معها تجسيدا لتوجهات القيادة بتطوير نماذج العمل في كافة قنوات تقديم الخدمات الحكومية لإسعاد المتعاملين والارتقاء بجودة حياتهم، بما يسهم في دعم مسيرة التنمية وترسيخ ريادة الإمارات عالميا.

وقال إن تعريف الجهات الحكومية بمعايير نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات وآلية تطبيقها يسهم في دعم جهود الجهات للارتقاء بمستويات الخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية وإعادة صياغتها وفق مفهوم مبتكر وإطار متكامل يترجم التوجهات المستقبلية لدولة الإمارات في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين.

واستعرض سالم باليوحة مدير إدارة تقييم الخدمات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل خلال الورشة معايير نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات والشروط الواجب توافرها في المراكز ومراحل عملية التقييم وآليات اعتماد تصنيف المراكز.

وتطرقت الورشة إلى المعايير المحدثة لنظام النجوم التي تشمل معايير تقييم كافة قنوات تقديم الخدمة في الجهات الحكومية التي تتكون من محاور الربط الاستراتيجي والتركيز على المتعاملين والخدمات وقنوات تقديم الخدمة وتجربة المتعامل وكفاءة الخدمة والابتكار وتمكين الموارد البشرية والتكنولوجيا المتكاملة إضافة إلى أهمية النظام كأداة مبتكرة لتطوير منظومة العمل الحكومي والارتقاء بجودة الخدمات فيها لتعزيز جودة الحياة في المجتمع.

– مل -.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى