السفير السعودي يلتقي عون ويؤكّد على موقف بلاده الداعي للإسراع بتأليف حكومة لبنانية

بيروت-(د ب أ):
أكّد السفير السعودي في لبنان وليد البخاري، اليوم الثلاثاء بعد لقائه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون على موقف بلاده الداعي للإسراع بتأليف حكومة، ودعوة الفرقاء السياسيين في لبنان للشروع الفوري بتنفيذ إصلاحات جذرية.

واستقبل عون السفير السعودي بحضور الوزير السابق سليم جريصاتي، بحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية،”واستعرض معه التطورات الراهنة والمستجدات الحكومية الأخيرة إضافة إلى شؤون تتصل بالعلاقات اللبنانية-السعودية وسبل تطويرها في المجالات كافة، فضلا عن شؤون إقليمية راهنة”.

وأكّد السفير البخاري ” على أهمية مضامين قرارات مجلس الأمن 1701 ، 1680 و1559 والقرارات العربية والدولية ذات الصلة من أجل الحفاظ على استقرار لبنان واحترام سيادته ووحدته”.

وشدد السفير السعودي على ” أن اتفاق الطائف هو المؤتمن على الوحدة الوطنية وعلى السلم الأهلي في لبنان”.

وكان تم تكليف سعد الحريري، في 22 تشرين أول/ اكتوبر الماضي، بتشكيل حكومة جديدة تخلف حكومة حسان دياب الذي قدم استقالة حكومته في 10 آب/أغسطس الماضي، على خلفية الانفجار في نفس الشهر الذي هز مرفأ بيروت.

وقدم الحريري للرئيس عون في التاسع من كانون أول /ديسمبر الماضي تشكيلة حكومية من 18 وزيراً لم يوافق عليها عون. وفي المقابل قدم عون للحريري طرحاً متكاملًا حول التشكيلة الحكومية المقترحة.

 

Exit mobile version