مرئيات

حيل ذكية للمحافظة على خصوصيتك أثناء إجراء مكالمات الفيديو أو الزوم

ازدادت في الفترة الأخيرة الاختراقات في ظل استخدام تطبيقات مكالمات الفيديو، والهجمات الإلكترونية على المستخدمين، وكذلك تسريب صورهم وبياناتهم الشخصية، بالإضافة إلى تعرض البعض لابتزاز، لذا نعرض في السطور التالية كيفية المحافظة على خصوصيتك أثناء إجراء مكالمات الفيديو:

– استخدام ميزة إخفاء خلفية الصور:

يعمل استخدام إضافة ميزة طمس خلفية الصورة في المكالمة على إخفاء الخلفية للمشاركين عبر التطبيق، ويتم تفعيل هذا الخاصية عن طريق تعتيمها تماماً أو استبدالها، وذلك لتوفير قدر كبير من الخصوصية أثناء إجراء مكالمات الفيديو في ظل العمل أو الدراسة.

– استخدام ميزة المصادقة الثنائية أو 2FA:

وهي ميزة يتم من خلالها وضع الهاتف وضع رقم معين بعد كلمة السر وبدون هذا الرقم لا يمكن فتح الملفات، وبالتالي يصعب اختراقها، ومن خلال هذه الميزة سيستطيع مستخدمو التطبيقات حماية مكالمات الفيديو الخاصة بهم، وتقليل مخاطر سرقة الهوية.

– استخدام ميزة الخلفية الضبابية:

إذا كنت لا تمتلك مكاناً مناسباً في المنزل لعقد اجتماع، استخدم ميزة الخلفية الضبابية إذا كنت لا تريد أن تظهر الخلفية الخاصة بك أثناء الاجتماع.

– استخدام ميزة إلغاء الضوضاء:

وتعتبر ميزة إلغاء الضوضاء الخلفية الصادرة من ميكروفون أحد المستخدمين أثناء المكالمات الجماعية حيث من شأنها أن تقوم بفصل المحادثات تماماً عن تأثير الضوضاء الخارجية التى تؤثر بشكل كبير على مسارات هذه الاجتماعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى