الوحدة الرياضي

ماجد بن سعود بن راشد المعلا يشهد الاحتفال باليوم العالمي لليوغا

 شهد الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين صباح امس في قاعة الاتحاد بالامارة الاحتفال باليوم العالمي لليوغا الذي يصادف 21 يونيو من كل عام.

حضر الاحتفال – الذي نظمته دائرة السياحة والآثار بالتعاون مع القنصلية الهندية بدبي – سعادة حميد راشد ألشامسي الأمين العام للمجلس التنفيذي لامارة ام القيوين وسعادة عائشة ليتيم عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة علياء محمد الغفلي مدير عام دائرة السياحة والاثار بام القيوين والمهتمين لليوغا وحشد من المواطنين والمقيمين وأبناء الجالية الهندية المقيمة.

ورحب سعادة شرى فيبول قنصل عام الهند في دبي بالشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا والحضور والمتحمسين لرياضة اليوغا، مشيدا بالفوائد التي تنتج عن ممارسة هذه الرياضة التي تعتبر تمرينا بدنيا وعقليا و روحيا قديما نشأ في الهند وتعني باللغة السنسكريتية “الانضمام” أو “الاتحاد” وترمز إلى وحدة الجسد والشعور.

كما ألقت ميرة المحرزى مدير إدارة السياحة بدائرة السياحة والآثار كلمة وجهت فيها الشكر للشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا على حضور الاحتفال باليوم العالمي لليوغا، مؤكدة على أهمية المشاركة في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تشكل حدثا مهما على المستوى العالمي مما يسهم في تعزيز النشاط السياحي والاقتصادي في الإمارة.

وتمارس اليوغا في وقتنا الحالي بطرق شتى في أرجاء العالم، كما أنها تزداد شعبية، فيما يهدف اليوم العالمي لليوغا إلى إذكاء الوعى العالمي بالفوائد الكثيرة لممارسة هذه الرياضة .

واليوم العالمي لليوغا مبادرة أطلقها دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند وصادقت الجمعية العامة للأمم المتحدة عليها في 11 ديسمبر 2014 معلنة يوم 21 يونيو من كل عام يوما عالميا لليوغا بصفته أطول يوم في العالم في نصف الأرض الشمالي بالإضافة إلى أهميته الخاصة في عدة أنحاء بالعالم.

وفي ختام الاحتفال تسلم الشيخ ماجد بن سعود بن راشد المعلا رئيس دائرة السياحة والآثار بأم القيوين درعا تذكارية من سعادة فيبول القنصل العام للهند بدبي.

أم القيوين-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى