أخبار عربية ودولية

إقبال كبير على مراكز الاقتراع في انتخابات الرئاسة الموريتانية

شهدت مراكز الاقتراع في العاصمة الموريتانية نواكشوط إقبالا كبيرا في الساعات الأولى لعملية بدء التصويت في الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد.

ويدلي الناخبون الموريتانيون بأصواتهم  السبت لانتخاب رئيس للبلاد من بين ستة مرشحين .

وسيخلف الرئيس المنتخب الجديد رئيس البلاد المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز بعد انتهاء فترته الرئاسية الثانية والاخيرة، ورفضه تعديل الدستور من قبل نواب أكثريته في البرلمان . وقال ولد عبد العزيز إن القوات المسلحة الموريتانية وأجهزة الأمن ستحافظ على أمن واستقرار البلاد، وأنها ستساهم كذلك في تحصين وترسيخ الديمقراطية في البلاد.

وهنأ ولد عبد العزيز، في تصريح بعد الإدلاء بصوته ، الشعب الموريتاني بمناسبة الانتخابات الرئاسية، ودعا إلى ضرورة جعل الوطن فوق الجميع، فوق الرئيس، وفوق المترشحين، مؤكدا على ضرورة الحفاظ على الأمن والاستقرار، لأنهما أساس التنمية والتقدم.

وعبر ناخبون موريتانيون عن ارتياحهم للإدلاء بأصواتهم ، مؤكدين أن كثافة الإقبال تعكس رغبتهم في التعبير عن آرائهم .

ولم يصدر أي تعليق من المعارضة على مجريات العملية الانتخابية .

ويتنافس ستة مرشحين على خلافة ولد عبد العزيز، الجنرال السابق بالجيش الذي وصل إلى السلطة عام 2008 في انقلاب عسكري.

ومن بين المرشحين في هذه الانتخابات محمد ولد الغزواني المدعوم من أحزاب الأغلبية الرئاسية وسيد محمد ولد بو بكر المدعوم من حزب تواصل الإسلامي المعارض والناشط الحقوقي بيرام ولد الداه ولد أعبيد، ومحمد ولد مولود مرشح تحالف قوى التغيير المعارض، وكان حاميدو بابا مرشح ” العيش المشترك” ومحمد الأمين المرتجي الوافي، وهو إداري شاب بوزارة المالية .

نواكشوط -(د ب أ) :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى