مرئيات

الأقصر للسينما الأفريقية يستعرض أفيشات أفلام الرواد في معرض خاص

الأقصر (مصر)-(د ب أ):
يستعرض مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، خلال نسخته العاشرة المقرر انطلاقها في الفترة من 26 وحتى 31 من شهر آذار / مارس الجاري، مجموعة من أفيشات أفلام عدد من رواد السينما المصرية.

وقال رئيس المهرجان، السيناريست سيد فؤاد، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ ) اليوم الخميس ، إن ذلك يأتي في معرض خاص يقام ضمن فعاليات المهرجان، الذي من المتنظر أن تفتتحه مساء غد الجمعة وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، بحضور نخبة من صناع السينما بمصر وأفريقيا.

وأضاف فؤاد أن معرض أفيشات الأفلام ، الذي يشرف علي إقامته حسين بكر، وهو أحد أهم الشخصيات التي عملت في مجال الفوتوغرافيا بالسينما المصرية، يضم أفيشات أفلام المكرمين في النسخة العاشرة من المهرجان، وهم مديحة يسرى، ومحمود يس، ومحمود المليجي، وسمير صبري، ومحيي إسماعيل.

ولفت فؤاد إلى أن المهرجان أصدر هذا العام، مجموعة من الإصدارات السينمائية، بينها كتاب ” دوستويفسكي… والسينما المصرية ” لسامح فتحي، و ” مديحة يسري… جميل وأسمر ” لمحمد محمد مستجاب، وتقديم طارق الشناوي، و ” 10 سنوات من الخيال ” لسعد القرش، تقديم حلمي شعراوي، ونشرة خاصة عن ” محمود المليجي… النجم الفضي “، ونشرة خاصة عن السينما السودانية التي يكرمها المهرجان هذا العام ، بجانب إعادة إصدار كتاب ” سينما التحريك في أفريقيا ” للدكتور محمد غزالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى