مال وأعمال

سهم«شعاع كابيتال» يقفز 8% مع اقتراب صفقة «أبوظبي المالية»

دبي ـ (الوحدة):

قفز سهم شركة شعاع كابيتال المدرجة بسوق دبي المالي بنسبة 8 بالمائة خلال تعاملات أمس  الأحد، تزامناً مع  اقتراب صفقة الاندماج الكامل مع مجموعة أبوظبي المالية. وأمس الأحد وبحلول الساعة 01:10 ظهراً بتوقيت دبي، ارتفع سهم الشركة بنسبة 7.9 بالمائة إلى 0.975 درهم بسيولة بلغت 10.08 مليون درهم. ويجتمع مجلس إدارة شركة “شعاع كابيتال” يوم الثلاثاء المقبل الموافق 25 يونيو 2019، وسيتضمن جدول الاجتماع الموافقة على صفقة الاستثمار الاستراتيجي مع “مجموعة أبوظبي المالية”، وأي أمر ذي صلة بالصفقة. وأعلنت شركة “شعاع كابيتال” في أوائل الشهر الجاري عن استقالة جاسم الصديقي من عضوية مجلس الإدارة، وتعيين فاضل العلي خلفاً له، مشيرة إلى أن الصفقة المحتملة مع مجموعة أبوظبي المالية تتقدم بمراحلها النهائية.

وتوقعت الشركة أن يشغل جاسم الصديقي منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة من الكيان المشترك عند إتمام الصفقة.

وفي مايو الماضي قالت شركة “شعاع كابيتال”إن العمل على تشكيل كيان موحد مع مجموعة “أبوظبي المالية” دخل  مراحله النهائية، مبينة أنها في انتظار الحصول على الموافقات النهائية من الجهات التنظيمية ومن ثم المساهمين لإتمام عملية الاندماج.

كانت الشركة قد أظهرت تحولها للخسارة خلال الربع الأول من العام 2019 مقابل أرباح كانت قد سجلتها الشركة بالفترة المقارنة من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى