صحة وتغذية

“الصحة ” تختتم الدورة السادسة من برنامج تأهيل قادة التمريض

 

دبي – وام / أعلنت إدارة التمريض في وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن تخريج 124 منتسبا من التمريض وفئات فنية أخرى منهم 17 مدربة معتمدة مواطنة في ختام الدورة السادسة لبرنامج تأهيل قادة التمريض المعد والمعتمد من قبل مجلس التمريض العالمي .

ويهدف البرنامج الذي عقد في مركز التدريب والتطوير بالشارقة إلى تعزيز المهارات القيادية للكوادر التمريضية الوطنية وتمكينهم من إحداث التغييرات الاستراتيجية المساندة لدور مهنة التمريض حيث تعد الإمارات أول دولة تبنت التغييرات الجديدة في البرنامج ضمن المرحلة السادسة.

وحصل المشاركون على شهادة تخرج رسمية من قبل مجلس التمريض العالمي بالإضافة إلى 60 ساعة دولية معتمدة من برنامج التعليم الطبي المستمر صالحة لمدة 5 سنوات وعضوية مدى الحياة في مجلس التمريض العالمي.

ويشمل البرنامج تمكين المنتسبين من المساهمة بشكل فعال في وضع وتقييم السياسات الوطنية الصحية وتصميم المشاريع الهادفة لتطوير مهنة التمريض وتعزيز قدرات القيادة والإدارة في مجال التمريض والخدمات الصحية للتأثير على تطور المهنة والنهوض بالسياسات الصحية .

وأشارت الدكتورة سمية البلوشي مدير إدارة التمريض إلى أن البرنامج يهدف لتعزيز المهارات القيادية للممرضات على جميع المستويات وتزويدهن بالمعرفة المتقدمة للمساهمة بفعالية وكفاءة في إدارة الرعاية الصحية في الإمارات من خلال ورش عمل وأنشطة تعليمية عن بعد بالإضافة لمشاريع وأبحاث.

وتشمل المخرجات الرئيسية للبرنامج التعرف على دور التمريض في تطوير السياسات الصحية وتطوير المهارات والكفاءات والتخطيط بشكل استراتيجي وفهم متطلبات المنظمات الدولية والإدارة الفعالة وتطوير المهارات والخصائص القيادية وتطبيقها من خلال نتائج ملموسة تكون قادرة على التعبير عن قيمة التمريض لجميع الأطراف المعنية وأصحاب القرار.

ويتكون البرنامج من ورشتي عمل خلال السنة الواحدة ولمدة خمسة أيام متواصلة لكل ورشة ويتم خلال البرنامج تقديم عدد من المحاضرات وورش العمل التي من شأنها تطوير المهارات القيادية للمنتسبين، كما يتضمن البرنامج اختيار مشروع يصب في مخرجات الأجندة الوطنية والخطة الاستراتيجية لإدارة التمريض ووضع خطة التنفيذ وتطبيقها ضمن فريق العمل مع توفر الإرشاد والتوجيه المناسبين .

– منيس –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى