أخبار عربية ودولية

وزير الخارجية اليمني :تصعيد هجمات مليشيا الحوثي” يؤكد ارتهانها لأجندة إيران”

صنعاء-(د ب أ):
قال احمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية في الحكومة اليمنية ، المعترف بها دوليا، اليوم الأحد إن رد مليشيا الحوثي على المبادرة السعودية عبر تصعيد الهجمات “يؤكد مدى ارتهانها لأجندة إيران المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة”.

جاء ذلك خلال لقاء بن مبارك، بالمعبوث الأممي إلى اليمن، مارتن جريفيث، في العاصمة السعودية الرياض، حسب ما أفادت وكالة الأنباء الرسمية”سبأ”.

وبحث وزير الخارجية، خلال اللقاء، مجمل التطورات على الساحة اليمنية وسبل إنجاح المبادرة السعودية والجهود الدولية الرامية لإيقاف الحرب وتحقيق السلام المستند على مرجعيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وجدد وزير الخارجية ترحيب الحكومة اليمنية بالمبادرة السعودية، مشيرا إلى أنها حظيت بإجماع ودعم دولي واسع، مؤكدا حرص الحكومة على تحقيق السلام المستدام المبني على المرجعيات الأساسية.

من جانبه، أعرب المبعوث الأممي عن تقديره لموقف الحكومة اليمنية من جهود السلام الرامية للوصول إلى تسوية شاملة لإنهاء الحرب في اليمن عن طريق التفاوض.

وأكد جريفيث، مواصلة الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية التي يعاني منها اليمنيين.

وجاء هذا اللقاء، بعد أن أنهى المبعوث الأممي زيارته إلى سلطنة عُمان وذلك لاستئناف الجهود السياسية لوقف إطلاق النار في اليمن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى