مرئيات

«تيليجرام» يتجاوز الـ500 مليون مستخدم

أعلنت شركة تليجرام في وقت سابق، أن عدد مستخدميها تعدى 500 مليون، أمام 2 مليار مستخدم للواتسآب، ولكن لا يعد هذا فرقاً شاسعاً حيث يحمل التليجرام عدة مزايا تتفوق على الواتسآب تجعل النشطاء يذهبون إليه. ويبدو أن المعركة تشتد شراسة بين التطبيقين، ولأن تيليجرام يعتبر المنافس الجديد ويريد جذب النشطاء إليه تفوق على واتسآب في عدة مزايا نعرضها في السطور التالية:

. يسمح تيليجرام بإضافة حوالي 1000 إلى 3000 مستخدم إلى المجموعات، أما مجموعات الواتسآب فلا يتجاوز عدد الأعضاء بداخلها 256 مستخدم.

. يتيح تطبيق تيليجرام إرسال ملف بحجم 1.5 جيجا بايت، بينما موقع واتسآب لا يمكن أن يتجاوز الملف 160 ميجابايت، فلا يمكن ارسال الفيديوهات الطويلة عبر الواتسآب، كما أنه يحدد عدد الصور المرسلة ألا تكون أكثر من 30 صورة في المرة الواحدة.

. يمكن لمستخدمي تليجرام التحدث مع بعضهما فيما يسمى بـ محادثات سرية، حيث يتم تشفير جميع الرسائل فيها كما أنه عند حذف أي محادثة سرية سيتم حذف المحادثة تلقائياً لدى الطرف الآخر، ويمكن للمستخدمين تفعيل خيار في المحادثات السرية لحذف الرسائل تلقائياً بعد أقل من دقيقة من إرسالها.

. يتميز التيليجرام أيضاً بأنه يمكن تسجيل الدخول عليه عبر أكثر من جهاز، ويقدم تقريراً دقيقاً للمستخدم حول الأجهزة والجلسات النشطة بعد السماح بالعمل بأكثر من جهة، أما الواتسآب لا يتيح هذه الميزة، إذ يمنع الأخير الاستمرار في جلسة الدخول إن كنت سجلت الدخول في جهاز آخر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى