مرئيات

معرض421 يعلن عن برنامج ربيع 2021

يشتمل البرنامج على افتتاح معرض "خضار شامل" الجديد

 

أبوظبي-الوحدة:
أعلن معرض421، وجهة الفنون والتصميم فى أبوظبي والتى تعنى بالممارسات والأعمال الفنية المبتكرة وتسعى لإبراز المواهب المحلية والإقليمية وتنميتها عبر طيف واسع من المجالات، عن تفاصيل برنامجه لربيع هذا العام، ابتداءً من أبريل 2021. ويفتتح البرنامج بمعرض جديد عنوانه “خضار شامل”. كما يتضمن البرنامج باقة من ورش العمل والمحاضرات والمناقشات العامة، وتتاح جميع الفعاليات عبر الموقع الرسمي للمركز على الإنترنت. كما كما يعود برنامج “جمعتنا” في نسخته الرقمية مع نهله الطباع تحت عنوان “الزمن، التزامن، و السماويّ” يقدم من خلاله سلسلة من أربع جلسات سحور عبر الإنترنت، حيث تستكشف مجموعة من الممارسين الفنيين الروح المجتمعية لشهر رمضان بطريقة متعددة الأبعاد، متناولين إعادة بناء الوقت في الشهر الفضيل.

المعارض الجديدة:
خَضار شامل
10 أبريل – 13 يونيو، 2021
يستكشف غاريث دوهرتي من خلال النهج الإثنوغرافي أشكال المعرفة المختلفة التي تشكل هندسة المناظر الطبيعية. حيث أن كل مؤلفات دوهرتي بما في ذلك كتابه “مفارقات الأخضر: المناظر الطبيعية” ودورها في التمدن الخليجي و مفهومها على أنها تباين الألوان لكسر لون الصحراء الغائم وتوضح بالتفصيل حدود ونطاق نظرية هندسة المناظر الطبيعية وتصميمها عبر دراسة علم البيئة البشرية بالإضافة إلى المفاهيم الجمالية والبيئية. ويوسع بحث دوهرتي المناقشات حول الأثنوغرافية والطرق التشاركية من خلال طرح سؤال عن كيف يمكن للمفهوم الاجتماعي-الثقافي أن يلهم بتصاميم مبتكرة. وبالتالي ، فإن عمله يتحدى ويوسع الصورة النمطية التي نفهم هندسة المناظر الطبيعية على أساسها.
يستكشف معرض خضار شامل الطرق المستخدمة في فهم الحياة النباتية والبحث عنها وتمثيلها وترسيخها في الخليج وداخل التكوينات الحضرية الناشئة المماثلة في الجنوب العالمي. حيث يركز على الحالات التي يتم فيها وأد الحياة النباتية البرية لخدمة الرأسمالية والسياسات وهي عملية تجرد الطبيعة وتختزلها في لون وفعل وصورة.
من بين الفنانين المشاركين: ليان عطاري، افتخار وإليزابيث دادي، جماعة جي سي سي الفنية، محمد خالد، هو روي آن، هند مزينة (مع تود ريس)، فرح القاسمي، ستيفاني سيجوكو، يي آي-لان.

المعرض من تقييم مرتضى فالي، ويأتي “خضار شامل” بعد معرضي “طفو: ستيفاني كوميلانغ ” و”الكسارة” في سلسلة من 4 أجزاء “أساسات: التنقيب في الحياة اليومية”. تستكشف السلسلة بعض البنى الأساسية التي تشكل مساحات وخطوط وإيقاعات الحضرية في الخليج لتكشف عن أشكال وعلاقات مضمنة داخل الحياة اليومية للخليجيين عادة ما يتم تجاهلها.

يشمل برنامج المعرض حوار في 27 أبريل مع الفنانين ليان عطاري ومحمد خالد وستيفاني سيجوكو. للتسجيل في الحوار، قم بزيارة الموقع الإلكتروني www.warehouse421.ae

برنامج الربيع:

كما يسر معرض421 الإعلان عن إطلاق برنامج غني بالأنشطة المقامة عبر الإنترنت التي تشمل ورش العمل والحوارات وحلقات النقاش بمشاركة الفنانين والحرفيين والمصممين والأكاديميين والمحترفين. يشمل برنامج الربيع ورش تنمية مهارات وورش للأطفال ومناقشات للفنانين وزيارات استديو فنية وخطابات وطروح نقدية وحلقات بودكاست.

يشمل البرنامج أيضًا عروض أفلام تتضمن الفيلم الروائي 200 مترًا إنتاج عام 2020 للمخرج الفلسطيني أمين نايفه، الذي عرض أول مرة في الدورة 77 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي سبتمبر 2020 حيث حاز على جائزة اختيار الجمهور بي إن إل كجزء من مسابقة أيام البندقية.

ملاحظات بشأن كوفيد 19

يرجى من زوار المركز حجز زياراتهم على الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني لمعرض421. يجب على الجميع ارتداء الكمامات، والتي يوفرها المركز للزوار عند الطلب.

تتم عمليات التنظيف والتعقيم خلال ساعات العمل وبعد الإغلاق في جميع الأماكن العامة ومساحات العرض، إضافة إلى تواجد فريق مختص في كافة الأوقات.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى