أخبار رئيسية

محافظ المركزي: الإمارات الأولى خليجياً في تدشين برنامج goAML لمكافحة غسل الأموال و تمويل الإرهاب

أبوظبي – وام / قال معالي مبارك راشد المنصوري محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة إن توفير الدعم للمؤسسات المالية في دولة الإمارات يأتي وفق أرقى المعايير العالمية و في صدارة أهدافنا.

و أضاف معاليه بمناسبة الإعلان عن إطلاق برنامج الإبلاغ الجديد goAML : ” نفخر بأن تكون الإمارات الدولة الأولى خليجيا التي تدشن برنامج goAML لجمع وتحليل المعلومات المالية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

و نوه معاليه إلى أن برنامج goAML يتكامل مع وحدة المعلومات المالية في مصرف الإمارات المركزي ومن شأنه رفع مستوى البنية التحتية التكنولوجية إلى آفاق جديدة وتعزيز التعاون على مستوى الدولة وقال :” يمكننا من خلاله من رصد الاتجاهات بشكل أفضل عند تحليل تقارير الأنشطة المشبوهة للحد من التهديدات المحتملة وبمعدلات أكثر كفاءة”.

وقال معالي مبارك راشد المنصوري إنه من خلال تعاون المصرف المركزي مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة تم تصميم هذا البرنامج بشكل خاص يتناسب مع متطلبات إطار عمل مكافحة غسل الأموال و مكافحة تمويل الإرهاب في دولة الإمارات والجهات المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى