الوحدة الرياضي

أبطال الإمارات يرفعون رصيدهم إلى 14 ميدالية في “الجائزة الكبرى” للجوجيتسو بكازاخستان

 واصل منتخبنا الوطني للجوجيتسو تحقيق الإنجازات لليوم الثاني على التوالي في بطولة الجائزة الكبرى المقامة حاليا في مدينة نور سلطان بكازاخستان.

ونجح أبطال وبطلات الإمارات امس في إضافة 6 ميداليات ملونة بواقع ذهبيتين لكل من عمر الفضلي في وزن 62 كجم، ووديمة اليافعي في وزن 45 كجم، و3 فضيات عن طريق كل من ريم عبدالله عبد الكريم في وزن 45 كجم، ومها الهنائي في وزن 57 كجم، ومهرة الهنائي في 52 كجم، بالإضافة إلى برونزية وحيدة لعبد الله الجنيبي في وزن 69 كجم.

وبذلك يكون منتخبنا الوطني قد حصل على 14 ميدالية بواقع 6 ذهبيات، و5 فضيات و3 برونزيات حيث كان قد أحرز لاعبوه أمس 8 ميداليات عبارة عن 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

حضر منافسات أول أمس وقام بتتويج الفائزين كل من سعادة الدكتور محمد أحمد بن سلطان الجابر سفير الدولة لدى جمهورية كازاخستان، واليوناني بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس البعثة، ومبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، والدكتور جعفر المظفر الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي، وعبدالله الزعابي المشرف الإدراي للمنتخب.

من ناحيته أعرب بطلنا العالمي عمر الفضلي عن سعادته البالغة بالإنجاز الجديد، الذي أهداه إلى القيادة الرشيدة وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الراعي والداعم الأول للرياضة والرياضيين.

وعبر الفضلى عن شكره وتقديره لاتحاد الإمارات للجوجيتسو برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، مشيرا إلى أن مكالمة رئيس الاتحاد للبعثة من أجل الاطمئنان عليها وتحفيز اللاعبين وفرت له الدافع للانجاز ورفعت معنوياته قبل البطولة.

وقال ” إن تمثيل الدولة واجب وطني، وعندما أحمل شعار المنتخب لا يرضيني سوى الذهب، والمنافسة لم تكن سهلة بالتأكيد لكن أبناء الإمارات على قدر التحدي، وستكون هذه البطولة إعدادا جيدا بالنسبة للجميع قبل التحدي المقبل وهو البطولة الآسيوية التي ستقام في منغوليا الشهر القادم، والتي لن نتنازل فيها عن الصدارة الآسيوية التي نحتلها منذ عام 2014 حتى الآن”.

في نفس السياق قالت وديمة اليافعي صاحبة الذهبية في وزن 45 كجم : ” إن المنافسات كانت قوية، وأنها تعتز بالذهبية التي حققتها كونها بعد منافسة كبيرة، وأن كلمة السر في إنجازها هي التركيز والإصرار والعزيمة، موضحة أن بنت الإمارات قادرة على رفع علم الدولة في كل المحافل، وعلى صعود منصات التتويج مهما كانت التحديات كبيرة”.

نور سلطان-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى