أخبار عربية ودولية

مسؤول يمني يدين ترحيل مئات المهاجرين الأفارقة من صنعاء إلى مناطق الحكومة الشرعية

صنعاء-(د ب أ):
أدان معمر الإرياني، وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم السبت، “عمليات الترحيل القسري التي نفذتها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحق مئات المهاجرين الأفارقة بينهم نساء وأطفال”.

وقال الإرياني في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر” : “إن هؤلاء المهاجرين كانوا قد نظموا اعتصاما أمام مفوضية اللاجئين في العاصمة المختطفة صنعاء للمطالبة بتحقيق دولي في جريمة قتل العشرات من رفاقهم حرقا على يد الميليشيا في أحد مراكز الاحتجاز”.

وأشار الإرياني إلى أن ميليشيا الحوثي “قامت بالاعتداء بشكل همجي على المشاركين في الاعتصام المطالب بمحاسبة المتورطين في محرقة المهاجرين الأفارقة، مما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين بكسور، واعتقلتهم ورحلتهم قسريا بشكل جماعي على متن دينات (مركبات مكشوفة من الأعلى) ورمت بهم في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية”.

‏وطالب المسؤول الحكومي، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان وحماية اللاجئين وعلى رأسها المنظمة الدولية للهجرة بإدانة هذه الممارسات “باعتبارها جرائم مرتكبة ضد الإنسانية”.

وأكد الإرياني، أن هذه الممارسات تعكس “مدى استهتار ميليشيا الحوثي الإرهابية بقواعد القانون الدولي الإنساني وقوانين حماية اللاجئين و المهاجرين”.

وفي السابع من آذار/مارس الماضي، تعرض مركز احتجاز يضم مئات المهاجرين الأفارقة لحريق في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، خلف عشرات الضحايا في صفوف المهاجرين.

ويوم الجمعة، فض الحوثيون اعتصاما للمهاجرين أمام مفوضية اللاجئين بصنعاء، بقوة السلاح، ومنعوا وسائل الإعلام من الوصول إليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى