مرئيات

نادي الفجيرة للسينما يناقش تحديات صناعة الأفلام في الإمارات

وام/ نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية افتراضياً مساء أمس أولى فعاليات نادي الفجيرة للسينما التابع للجمعية تحت عنوان “السينما في مواجهة التحديات”.

حضر الفعاليات سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتور سليمان الجاسم العضو الفخري للجمعية وعدد من رواد وعشاق الفن السابع في الإمارات والوطن العربي واستضافت الجلسة التي أدارتها المخرجة الإماراتية نجوم الغانم المشرفة العامة على النادي المخرج السينمائي الإماراتي عبد الله خليفة الكعبي وفيلمه الفيلسوف.

وقال سعادة خالد الظنحاني رئيس الجمعية في كلمته الافتتاحية : أطلقنا نادي الفجيرة للسينما كمنصة داعمة للحراك السينمائي في دولة الإمارات بهدف نشر ثقافة السينما الجادة وتسليط الضوء على الفرص والتحديات التي تواجه صناعة الأفلام وذلك للارتقاء بالتجربة السينمائية الإماراتية وتعزيز حضورها على المستوى المحلي والعربي والعالمي.

وأوضحت المخرجة نجوم الغانم في مستهل الجلسة إن نادي الفجيرة للسينما يسعى إلى رفع الذائقة الفنية السينمائية والارتقاء بوعي المشاهد كنوع من الالتزام الثقافي والفني ونحن نقدر ونجل التجارب السينمائية الشابة في وطننا ونسعى للدفع بها نحو النضج والتألق.

من جهته، أفاد المخرج عبد الله الكعبي أن عرض فيلمه “الفيلسوف” في أولى فعاليات “الفجيرة للسينما” أعاد لذاكرته بداياته الفنية قبل 11 سنة خلت فيما أكد الكعبي، الذي يملك في رصيده 5 أفلام روائية ووثائقية قصيرة وطويلة، أن السينما الإماراتية تطوّرت بشكل لافت في السنوات الأخيرة، وصار الجمهور يبحث عن أفكار فريدة من نوعها غير ما اعتدنا عليه.

وشهدت الجلسة مداخلات عدد من الحضور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى