الوحدة الرياضي

اختتام منافسات بطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية

اختتمت منافسات “بطولة عجمان لبناء الأجسام واللياقة البدنية” التي نظمتها دائرة التنمية السياحية في عجمان بالتعاون مع اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية وأقيمت برعاية الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس الدائرة.

شارك في البطولة – التي أقيمت في فندق عجمان وبلغت قيمة جوائزها 100 ألف درهم – أكثر من 220 لاعبا من مختلف دول العالم وحظيت بمتابعة أكثر من نصف مليون متابع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفاز محمد حسين بالمركز الأول في فئة الفيزيك، وويليجماج دياس في كلاسيك فيزيك، ومارك بانزون في ماستر كلاسيك، وشينيدو اوبيكيا في بناء الأجسام – الفئة العامة.. فيما تم تخصيص فئتين للسيدات حيث فازت صوفيا مالوليتوفا بالمركز الأول في فئة وومنز بيكيني، ويوليانا انيكييفا في وومنز فيت موديل.

وتضمنت البطولة ولأول مرة عالمياً اعتماد نظام التحكيم الإلكتروني الذي طوره حكم بناء الأجسام الدولي طارق خليل بالتعاون مع فريق عمل مختص في البرمجة الحاسوبية وبإشراف ودعم اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية وتميز النظام باختصاره مدة التسجيل مع خاصية تحميل الوثائق الشخصية المطلوبة للتسجيل وتحميل المقاطع الموسيقية للأبطال المشاركين بما يلغي الحاجة لإحضار الأقراص المدمجة أو الذاكرة المتنقلة، إضافة إلى إمكانية تحميل شعارات الشركات الراعية للأبطال لعرضها على شاشة البطولة.

وأقيمت البطولة بحضور الشيخ عبد الله بن حمد بن سيف الشرقي رئيس اتحاد الإمارات لبناء الأجسام واللياقة البدنية، والدكتور عادل فهيم المساعد التنفيذي والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحادات المصري والعربي والأفريقي لبناء الأجسام، وسعود عبدالعزيز الجسمي، مدير قسم الفعاليات في دائرة التنمية السياحية في عجمان، و عبد الكريم سعيد سفير المعرفة والتنوير رئيس أكاديمية الاتحاد الدولي لبناءالأجسام بدبي، والبطل العالمي القدير قاسم يزبك، والدكتور صلاح طاهر رئيس القسم الرياضي لجامعة الشارقة، وأحمد النبراوي مؤلف موسوعة كمال الأجسام، وأثينا بولبولوفا الحكم الدولي ونائبة رئيس الاتحاد الجورجي لكمال الأجسام، والدكتور محمود درويش عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكمال الأجسام.

كما أقيمت برعاية عدد من الجهات منها مستشفى أمينة في عجمان وشركة عجمان للصرف الصحي وغيرها مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية التي شملت فحص كورونا قبل المشاركة في الفعالية، والتحقق من درجة حرارة المشاركين قبل الدخول، والتأكد من ارتداء الكمامات والقفازات إضافة إلى عدم السماح بتواجد عدد كبير من اللاعبين والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى