أخبار عربية ودولية

نتنياهو: إيران سوف تتعرض لخطر جسيم إذا الحقت أذى بإسرائيل

تل ابيب-(د ب ا):
هدد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الاثنين إيران بأنها ستواجه “خطرا جسيما” إذا ألحقت أذى بإسرائيل .

جاءتصريح نتنياهو عشية محادثات بين إيران ومجموعة 4+1(التي تضم بريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والمانيا ) في جنيف اليوم الثلاثاء لبحث سبل إعادة تفعيل الاتفاق النووي الإيراني ، المعروفة باسم خطة العمل الشاملة المشتركة،بحسب صحيفة”جيروزاليم بوست” في موقعها الإلكتروني.

ونتنياهو أحد المعارضين الرئيسيين للاتفاق النووي ، الذي يهدف للحد من قدرة الجمهورية الإسلامية على إنتاج أسلحة نووية ، لكن إسرائيل جادلت بقولها أن الاتفاق مكن بالفعل إيران من أن تصبح قوة نووية في المستقبل.

كانت إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب قد اتفقت في الرأي مع نتنياهو وانسحبت من الاتفاق في عام 2018. وأكد الموقعون الآخرون على الاتفاق ( روسيا والصين وبريطانيا العظمى وفرنسا وألمانيا) أن الاتفاق يظل أفضل وسيلة لمنع إيران نووية ، حتى مع توقف طهران بشكل متزايد عن الامتثال لشروطها.

واشترطت إدارة الرئيس جو بايدن للأنضمام مرة أخرى إلى الاتفاق أن تعود إيران إلى تنفيذ التزاماتها المنصوص عليها في الاتفاق.

غير أن إيران ترفض العودة للالتزام بالاتفاق النووي الأ بعد قيام الولايات المتحدة برفع العقوبات التي كان ترامب قد أعاد فرضها عقب انسحابه من الاتفاق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى