صحة وتغذية

مستشفى التأهيل التخصصي: 90% من حالات التأهيل الطبي بعد الحوادث عادوا لحياتهم الطبيعية

تعافي الإصابات الخاضعة للتأهيل بالإمارات من الأعلى بالمنطقة

أبوظبي-الوحدة:
أفاد مستشفى التأهيل التخصصي في ابوظبي ان نسبة تعافي مصابي الحوادث الذين يخضعون لبرامج إعادة تأهيل طبي في مستشفيات بالدولة تعد من الأعلى بالمنطقة، حيث يستردون قدرتهم على الحركة بصورة تقارب فترة ماقبل الإصابة.
وأوضح المستشفى أن ارتفاع نسبة تعافي حالات اصابة الحوادث واسترداد قدرتها على الحركة الطبيعية يعود إلى تقدم القطاع الصحي في الدولة، وتوفر أحدث تقنيات إعادة التأهيل والعلاج الطبيعي.
وذكر أن 90% من مرضى التأهيل ما بعد الحوادث والإصابات الخطرة في مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي، عادوا إلى حياتهم اليومية وبكفاءة تقارب ما قبل الإصابة.
وقال الدكتور مشعل القاسمي، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كابيتال هيلث، إن مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي، استطاع تحقيق نسب شفاء عالية لمرضى إعادة التأهيل من مختلف دول المنطقة، وذلك ناتج عن الشراكة الدولية مع مجموعة شيرلي ريان أبيلتي لاب (معهد شيكاغو للتأهيل سابقاً) في أمريكا، واستخدام احدث التقنيات المعتمدة على الواقع الافتراضي فضلاً على الكوادر الطبية المتميزة.
ولفت الدكتور القاسمي إلى أهمية وجود مستشفى تأهيلي متكامل في أبوطبي يطبق أفضل المعايير العالمية في تأهيل مختلف حالات الإصابة.
وأوضح أن مرضى إعادة التأهيل غير مضطرين للسفر لتلقي العلاج في الخارج حيث إنه تم استقطاب أفضل الخبراء في مجالات إعادة التأهيل عالميا وتنفيذ شراكات مع أكبر مستشفيات إعادة التأهيل إضافة إلى تجهيز المستشفى بأحدث التقنيات الحديثة، مشيداً بالتعاون البناء من قبل دائرة الصحة في أبوظبي انطلاقا من الاهتمام بالقطاع الطبي الخاص الذي يعتبر مكملا للقطاع الطبي الحكومي وشريكا في تقديم الخدمات الصحية المتطورة للمرضى.
وأضاف القاسمي إن تقديم خدمات إعادة التأهيل بمعايير عالمية يتماشى مع رؤية وخطة الإمارات 2030، الرامية لتوفير نظام رعاية صحية عالمي، والارتقاء بالخدمات الطبية، وتعزيز رعاية المرضى وتحقيق النتائج المنشودة في تقديم خدمات طبية استثنائية، والحرص على تخفيف الأعباء الاقتصادية والاجتماعية على المصابين بالحد من سفرهم للعلاج بالخارج.
وذكر أن الشراكة مع مجموعة شيرلي ريان أبيلتي لاب الأمريكية (معهد شيكاغو للتأهيل سابقاً) توفر الخدمات الطبية المتميزة لحالات الإصابات شديدة التعقيد، مثل الإصابات الدماغية الرضية، وإصابات النخاع الشوكي، والسكتات القلبية، وبتر الأطراف، والإعاقات الناتجة عن الإصابة بالسرطان.
ويوفر المستشفى مجالات علاجية عديدة منها معالجة النطق والبلع إضافة إلى إصابات الدماغ والنخاع الشوكي والعظام والقلب والرئة، إلى جانب استعادة القدرة على المشي والحركة وتحسين وظائف اليد، وعلاج الأطفال الذين يعانون التوحّد أو صور الدماغ بالإضافه الى توفر عيادة اسنان مجهزه خصيصا للتعامل مع المرضى أصحاب الهمم.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى