أخبار عربية ودولية

الرئيس التونسي: الأمن القومي لمصر هو أمننا وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا

القاهرة (د ب أ)-
قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن هناك تقاربًا وتوافقًا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنسبة للمبادئ الرئيسية فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية والإقليمية.
وتابع قائلًا:”أكررها أمام العالم أجمع أن الأمن القومي لمصر هو أمننا وموقف مصر في أي محفل دولي سيكون موقفنا”.
وشدد الرئيس التونسي قائلًا:”لن نقبل أبدًا بالمساس بالأمن المائي المصري، ونتمنى الوصول لحلول عادلة”.
وأكد الرئيس التونسي، أنه لا مجال لتقسيم ليبيا وندعم تحقيق الأمن والاستقرار.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك، بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التونسي الرئيس قيس سعيد بقصر الاتحادية؛ حيث ألقى الرئيس السيسي كلمة بهذه المناسبة.
,قال الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسى إنه تناول مع نظيره التونسى قيس سعيد قضية الأمن المائى المصرى كونه جزءا من الأمن القومى العربى، والتأكيد على ضرورة الحفاظ على الحقوق المائية لمصر باعتبارها قضية مصيرية
وأضاف الرئيس فى المؤتمر الصحفى المشترك مع رئيس تونس بقصر الاتحادية، أن “الرئيس التونسى ثمن من جانبه الجهود التى تبذلها مصر للتوصل إلى اتفاق عادل وشامل بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة. كذلك تناولنا آفاق العمل المشترك على الساحة الأفريقية وكيفية دعم العمل الأفريقى فى ظل الدور الهام الذى تلعبه كل من مصر وتونس فى هذا الشأن.”
وأكد الرئيس السيسى، أنه استعرض مع نظيره سعيد، القضايا المطروحة على الساحة العربية، مؤكدين على أهمية دعم العمل العربي المشترك، والحفاظ على الأمن القومي العربي ، وحماية وحدة أراضي وسلامة واستقلالية الدول العربية، وتعزيز مفهوم الدولة الوطنية، ورفض كافة محاولات التدخل الخارجي في الشئون الداخلية للدول العربية”.
وأضاف السيسي أنه وسعيد أكدا على أهمية مواصلة الجهود العربية من أجل دعم القضية الفلسطينية كونها القضية المحورية للعالم العربي، وضرورة بذل الجهود لتطبيق مبدأ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 ، وعاصمتها القدس الشرقية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى