أخبار رئيسية

“مساندة”ومركز النقل المتكامل ينجزان تحسينات طريق المقطرة – حميم

بتكلفة بلغت 40 مليون درهم

أبوظبي –  وام / أعلنت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” إنجازها بالتعاون مع مركز النقل المتكامل جميع أعمال مشروع تحسين السلامة المرورية على طريق المقطرة – حميم بامتداد طولي يبلغ نحو 140 كيلو متراً، وبتكلفة تقدر بـ 40 مليون درهم.

وأفاد مركز النقل المتكامل بأن تنفيذ المشروع يأتي في إطار حرصه ومساندة على تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، نحو توفير بنية تحتية عالية الجودة تلبي حاجات الفرد والمجتمع، ومتابعة توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في هذا الشأن والتي تستهدف الارتقاء بمستوى الحياة، وتوطيد أركان التنمية المستدامة، وإسعاد المجتمع ورفاهيته.

من جانبها، أوضحت شركة “مساندة” أن أعمال المشروع شملت تحسين وزيادة عناصر السلامة المرورية على الطريق، والقيام بإجراءات الصيانة اللازمة لسطح الطريق، إضافة إلى القيام بتنفيذ كل متطلبات السلامة على الطريق من إشارات وتخطيط وحواجز معدنية وخرسانية وغيرها.

ولفتت “مساندة” إلى أنها بدأت العمل في طريق المقطرة – حميم مطلع العام 2018 بالتعاون مع مركز النقل المتكامل، موضحة أن فرق العمل أنجزت المشروع وفق الجدول الزمني المخطط للإنجاز والتسليم حسب الخطة الموضوعة للتنفيذ.

وتضمنت أعمال المشروع تنفيذ دوار جديد بجانب محطة البترول يسمح لمستخدمي الطريق القادمين من أبوظبي إلى حميم بالالتفاف مع الحفاظ على متطلبات الأمن والسلامة لمستخدمي الطريق.

ويتوافق مشروع تحسينات طريق المقطرة – حميم مع خطة إمارة أبوظبي الهادفة إلى توفير منظومة نقل فاعل ومستدام يخدم الإمارة واقتصادها، ويرفع مستوى الأمن والسلامة، وصولاً إلى تحقيق رؤية الإمارة، وإرساء بنية تحتية مستدامة وفق أفضل المعايير العالمية.

وأكدت “مساندة” التزامها في تنفيذ المشروع بمتطلبات الاستدامة، وفقا للمعايير العالمية من خلال تطبيق أفضل الممارسات للحفاظ على الموارد الطبيعية، وحماية البيئة، وتخفيض استهلاك الطاقة.

  • "مساندة"ومركز النقل المتكامل ينجزان تحسينات طريق المقطرة - حميم بـ40 مليون درهم

وشددت على أهمية التعاون والتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة نحو تطوير بيئة مستدامة، وبنية تحتية متكاملة تواكب التطور المستمر الذي تشهده المدينة والنمو السكاني، وتلبي احتياجات المجتمع من خلال تنفيذ مشاريع مستدامة تقدم أعلى مستوى من الراحة والرفاهية، وترفع من المستوى الاجتماعي والمعيشي للمواطن والزائر والمقيم.

في سياق متصل، كشف مركز النقل المتكامل وشركة مساندة اعتزامهما البدء في تنفيذ عدد من المشاريع التطويرية والتنموية في منطقة الظفرة خلال الفترة المقبلة أبرزها 6 مشاريع في مجال الطرق والبنى التحتية تتمثل في إنشاء البنى التحتية في بينونة مدينة زايد، والقطاع 19 مدينة زايد، والقطاع 21 مدينة زايد، والمنطقة الصناعية في المرفأ، والحوض الشرقي واستكمال الحي الجنوبي مدينة غياثي، والطرق الداخلية لقطاع 18 بينونة ـ مدينة زايد ـ الظفرة.

وأشار الطرفان إلى أن حزمة المشاريع الجديدة في منطقة الظفرة ستحدث نقلة نوعية في المنطقة، فضلا عن أنها ستدفع عجلة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة، فضلاً عن توفير أعلى معايير الخدمات المقدمة للمواطنين في الظفرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى